روما يتعادل وموناكو يفوز بتمهيدي أبطال أوروبا

Football Soccer - FC Porto v AS Roma - UEFA Champions League Qualifying Play-Off First Leg - Dragao stadium, Porto, Portugal - 17/8/2016 FC Porto's Felipe in action against AS Roma's Mohamed Salah. REUTERS/Miguel Vidal
المصري محمد صلاح يخطف إحدى الكرات خلال لقاء ناديه مع روما (رويترز)

انتزع فريق روما الإيطالي لكرة القدم تعادلا ثمينا من مضيفه بورتو البرتغالي (1-1) في أبرز مباريات الأربعاء بذهاب الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وعلى ملعب الدراغاو ببورتو فشل روما في الحفاظ على تقدمه وتعادل مع النادي المحلي، وأحرز فيليبي أوغستو لاعب بورتو هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة الـ21، ولكن روما تلقى صفعة قوية بعد طرد مدافعه توماس فيرمالين في الدقيقة الـ41 ليتمكن فريق بورتو من استغلال النقص العددي في صفوف منافسه ويحرز هدف التعادل في الدقيقة الـ61 عن طريق أندريه سيلفا من ضربة جزاء.

وفي مباراة أخرى انتزع نادي موناكو الفرنسي فوزا صعبا من مضيفه فياريال (2-1) ليقطع شوطا كبيرا نحو التأهل لدور المجموعات.

وسجل هدفي موناكو فابيو هنريكي في الدقيقة الثالثة، وبرناردو سيلفا في الدقيقة الـ72، فيما سجل هدف فياريال الوحيد ألكسندر باتو في الدقيقة الـ36.

كما فاز سلتيك الأسكتلندي على مضيفه هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي (5-2)، وانتصر فاز ليخيا وارسو البولندي على دودالك الإيرلندي (2-صفر)، بينما تقدم لودوغوريتس رازغراد البلغاري على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي (2-صفر).

المصدر : وكالات