إنريكي غير راض عن كأس السوبر الإسبانية

FC Barcelona's head coach Luis Enrique Martinez addresses a press conference after a team's training session at the Joan Gamper sport complex, outside Barcelona, northeastern Spain, 16 August 2016. The team prepares for the Spanish Super Cup, second leg, match against Sevilla CF at Barcelona's Camp Nou on 17 August 2016. The Super Cup tournament faces the Spanish Primera Division league winner with the Spanish King's Cup champion. As FC Barcelona won both tournaments, the team will face the runner-up Sevilla CF.

تساءل مدرب برشلونة لويس إنريكي عن جدوى إقامة كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم بعد أن افتتح فريقه الموسم الجديد بإحراز هذا اللقب عقب فوز مريح ذهابا وإيابا على إشبيلية.

وكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم موجودة بصورتها الحالية منذ 1982، وينافس فيها بطلا الدوري وكأس ملك إسبانيا، وفي حالة فوز فريق بثنائية الدوري والكأس -كما فعل برشلونة الموسم الماضي- فإنه يواجه وصيف بطل الكأس.

وقال إنريكي إن اللاعبين استمتعوا بالفوز بثامن لقب تحت قيادته منذ توليه المهمة في 2014، لكنه تساءل أيضا عن جدوى وأهمية البطولة.

وأضاف "نحن نحب الفوز بكل لقب وبكل بطولة، ويمكنكم رؤية ذلك من خلال تركيز اللاعبين، لكنني أيضا لا أفهم سبب خوضنا كأس السوبر".

ومضى قائلا "عندما يفوز أحد بالدوري والكأس ويخوض كأس السوبر فإنه لا معنى لذلك، بالطبع هذا أمر مفيد تجاريا وماليا لكنه لا معنى له".

وانتقد لويس إنريكي أيضا إقامة كأس السوبر على مرحلتين ذهابا وإيابا قائلا "لا بد من التطور والتحسن، هذا ما يتعين على اللاعبين والمدربين وصناع القرار القيام به أيضا، وإن لم نفعل ذلك فستكون هناك فوضى كبيرة".

ولا تطبق الدول الأوروبية التي تملك أفضل أربع بطولات للدوري نظام الذهاب والإياب في كأس السوبر، وتبقى إسبانيا الوحيدة في ذلك.

المصدر : رويترز