ليون يرافق سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا

Football Soccer - Olympique Lyon v Ajaccio - French Ligue 1 - Grand Stade stadium, Decines, France - 30/4/2016 Olympique Lyon's players celebrate after Rachid Ghezzal (top R) scored against Ajaccio. REUTERS/Robert Pratta
ليون حجز مقعده بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا رغم هزيمته أمام ريمس (رويترز)

حجز ليون مقعده رسميا في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم هزيمته الثقيلة 1 – 4 أمام مضيفه ريمس السبت في المرحلة الـ38 من الدوري الفرنسي، ولكن الفوز الساحق لريمس لم ينقذه من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعد الفوز الثمين لتولوز.

ورغم فوزه الثمين 2 – صفر على مونبلييه، يحتاج موناكو إلى خوض الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات بدوري الأبطال بعدما احتل المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف ليون.

وحجز نيس وليل مقعديهما بالدور التمهيدي الثالث لبطولة الدوري الأوروبي بعدما أنهيا الموسم بالمركزين الرابع والخامس على الترتيب، بفوز نيس على مضيفه غانغان 3 – 2، وليل على مضيفه سانت إتيان 1 – صفر، ليتبدد أمل سانت إتيان في المشاركة الأوروبية الموسم المقبل.

ولحق ريمس وجازيليك أجاكسيو بفريق تروا إلى دوري الدرجة الثانية، بفوز تولوز على مضيفه آنجيه 3 – 2، وجازيليك أجاكسيو أمام مضيفه لوريان صفر-1.

وفي باقي مباريات المرحلة التي أقيمت السبت، فاز باريس سان جيرمان حامل اللقب على نانت 4 -صفر، وكان على بوردو 1 -صفر، وباستيا على مضيفه رين 2 – صفر، بينما تعادل تروا مع مارسيليا بهدف لمثله.

المصدر : الألمانية