مباراة مثيرة.. التشيك تعود من بعيد وتعادل كرواتيا

Football Soccer - Czech Republic v Croatia - EURO 2016 - Group D - Stade Geoffroy-Guichard, Saint-Étienne, France - 17/6/16 Czech Republic's Tomas Necid celebrates after scoring their second goal REUTERS/Jason Cairnduff Livepic
نتسيد سجل هدف التعادل لجمهورية التشيك من ركلة جزاء (رويترز)
فرط المنتخب الكرواتي بفرصة حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من كأس أوروبا 2016 بعدما تقدم على نظيره التشيكي بهدفين نظيفين، فقد عاد التشيك من بعيد وأدركوا التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع اليوم الجمعة على ملعب "جوفروا غيشار" في سانت اتيان ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وكان المنتخب الكرواتي الذي استهل مشواره بالفوز على تركيا، في طريقه لحسم تأهله لو لم تتوقف المباراة في الدقائق الخمس الاخيرة بسبب "احتفالات" جمهوره الذي رمى بالمفرقعات النارية على أرضية الملعب، مما دفع الحكم إلى إيقافها لحوالي خمس دقائق، وبعد معاودتها أدرك التشيك التعادل من ركلة جزاء.

وبهذه النقطة، عاد المنتخب التشيكي الذي خسر أمام إسبانيا حاملة اللقب صفر-1 في الجولة الأولى، لينعش آماله بالتأهل، خصوصا أنه يتأهل لثمن النهائي بطل ووصيف كل من المجموعات الست إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث.

وسجل إيفان بيريسيتش (37) وإيفان راكيتيتش (59) هدفي كرواتيا، وميلان سكودا (76) والبديل توماس نتسيد (4+90 من ركلة جزاء) هدفي تشيكيا.

جمهور كرواتيا رمى المفرقعات النارية على أرضية الملعب (رويترز)
جمهور كرواتيا رمى المفرقعات النارية على أرضية الملعب (رويترز)

ويواجه المنتخب الإسباني حامل اللقب نظيره التركي، على أن تقام الجولة الثالثة الأخيرة بعد خمسة أيام، فتلعب جمهورية التشيك مع تركيا وكرواتيا مع إسبانيا.

ومن المؤكد أن الكروات ضمنوا لحد كبير تجاوزهم لدور المجموعات للمرة الثالثة في خمس مشاركات منذ الاستقلال عن يوغسلافيا، فقد وصلوا إلى ربع النهائي عام 1996 و2008 وخرجوا من الدور الأول بنسختي 2004 و2012، لأنه سيكون من الصعب أن يودعوا البطولة وفي رصيدهم أربع نقاط.

واضطر الحكم الإنجليزي مارك كالتنبورغ إلى إيقاف اللقاء في الدقيقة 86 بسبب المفرقعات التي رماها الجمهور الكرواتي على أرضية الملعب.

وتدخل لاعبو كرواتيا من أجل مناشدة جمهورهم كي لا يعودوا لمثلها، ثم انطلقت المباراة مجددا بعد توقف لخمس دقائق تقريبا فكانت "الكارثة" على كرواتيا، لأن الحكم منح التشيك ركلة جزاء سددها البديل نتسيد بنجاح (4+90).

المصدر : وكالات