مورينيو يبرر غياب مخيتاريان

MANCHESTER, ENGLAND - OCTOBER 26: Henrikh Mkhitaryan (L) of Manchester United watches from the stands with Anthony Martial during the EFL Cup Fourth Round match between Manchester United and Manchester City at Old Trafford on October 26, 2016 in Manchester, England. (Photo by Matthew Ashton - AMA/Getty Images)
مخيتاريان يشاهد مباراة مانشستر سيتي من المدرجات (غيتي)

برر مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو غياب لاعبه الأرميني هنريك مخيتاريان بأنه يحتاج للمزيد من الوقت للتأقلم والتكيف مع الفريق وطريقة لعب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتقل أفضل لاعب في الدوري الألماني مع دورتموند الموسم الماضي إلى "الشياطين الحمر" مقابل 32 مليون دولار، ولم يلعب سوى 104 دقائق مع الفريق، واستبدل في الديربي الشهر الماضي ضد مانشستر سيتي ومن بعدها يشاهد فريقه من المدرجات.

ورغم تأكيد مورينيو أن النجم الأرميني (27 عاما) تعافى من الإصابة التي ألمت به خلال مشاركته مع منتخب بلاده، وأنه لا ينوي الاستغناء عنه في الميركاتو الشتوي، فإن مخيتاريان غاب عن تشكيلة الفريق الأساسية والاحتياطية أمام فنربخشة التركي في الدوري الأوروبي، ثم تشلسي في الدوري ومانشستر سيتي في كأس الاتحاد.

مورينيو: قريبا سيظهر مخيتاريان في قمة مستواه (رويترز)
مورينيو: قريبا سيظهر مخيتاريان في قمة مستواه (رويترز)

وفي مؤتمر صحفي -قبل مباراة المان يونايتد أمام ضيفه بيرنلي غدا السبت- أوضح مورينيو أنه يثق في اللاعب وسيصبح قريبا في قمة مستواه، لكنه يحتاج بعض الوقت". وتابع أن "هناك لاعبين يتأقلمون بسرعة، وهناك من يحتاج وقتا للدخول في التنافسية العالية والقوة في اللعب اللتين تميزان بريميرليغ"، وضرب مثلا بالبرازيلي ويليان مع تشلسي والأرجنتيني دي ماريا عندما كان مع ريال مدريد.

وخلص إلى أن مخيتاريان دخل عملية تأهيلية للعب في بريميرليغ، لكن إصابته أعاقت هذه العملية شهرا، "وهو الآن شفي من الإصابة، لكنه لم ينه بعد عملية التحضير البدني للمشاركة مع الفريق واللعب التنافسي".

المصدر : الصحافة البريطانية