"أوضح ركلة جزاء بالمونديال".. هل ظُلمت البرازيل؟

Soccer Football - World Cup - Quarter Final - Brazil vs Belgium - Kazan Arena, Kazan, Russia - July 6, 2018 Brazil's Gabriel Jesus in action with Belgium's Vincent Kompany and Thibaut Courtois REUTERS/John Sibley

وصفتها الصحف العالمية بأنها "أوضح ركلة جزاء في المونديال" لكن الحكم الدولي الصربي ميلوراد مازيتش لم يحتسبها، وحتى تقنية الحكم المساعد (فار) نأت بنفسها عن القرار ولم تنصف منتخب البرازيل في مواجهة بلجيكا بربع نهائي مونديال روسيا التي انتهت بفوز "الشياطين الحمر" 2-1.

القصة بدأت في الدقيقة الـ 55: يقتحم المهاجم البرازيلي غابريل جيسوس منطقة الجزاء فيتخطى المدافع الأول ثم يواجه زميله في مانشستر سيتي فنسنت كومباني الذي يرتكب ضده خطأ خلال محاولة مهاجم السامبا تخطيه.

الحكم الذي شك بالحالة راجع حكام "فار" الذين انقسموا في قرارهم -على ما يبدو- لأن القرار استغرق دقيقة و17 ثانية وهي فترة طويلة للتدقيق بمخالفة، لكن حكام "الفار" عادوا وأكدوا قرار الحكم بعدم وجود ركلة جزاء.

الحكم المونديالي وخبير التحكيم الدولي في قنوات "بي إن سبورتس" جمال الشريف شرح الحالة وأكد أن هناك عملية ركل من كومباني على جيسوس، وأن منتخب البرازيل يستحق ركلة جزاء والحكم أخطأ في قراره.

في المقابل، أكد الشريف أن باقي الحالات التي طالب فيها لاعبو منتخب البرازيل بركلات جزاء لم تكن صحيحة.

المصدر : الجزيرة