صن داونز بطلا لأفريقيا

Sundowns team celebrates after winning the African Champions League (CAF) Final second leg soccer match between Zamalek of Egypt and Sundowns of South Africa at Borg al-Arab stadium in Alexandria, Egypt, 23 October 2016.
صن داونز أصبح أول فريق من جنوب أفريقيا يتأهل لمونديال الأندية (الأوروبية)
أفسد صن داونز الجنوب أفريقي مغامرة الزمالك المصري، وتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم رغم هزيمته صفر-1 أمام الزمالك الأحد على ملعب "الجيش" في برج العرب بالإسكندرية في إياب الدور النهائي للمسابقة.

وكان صن داونز حسم المواجهة بشكل كبير من خلال الفوز الكبير 3-صفر في مباراة الذهاب على ملعبه مطلع الأسبوع الماضي.

ومع انتهاء مباراة اليوم بفوز الزمالك، فاز صن داونز بلقب البطولة لتغلبه 3-1 في مجموع المباراتين بعدما نجح الفريق الجنوب أفريقي في احتواء ردة فعل الزمالك.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل ستانلي أوهاويتشي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64.

وأصبح صن داونز أول فريق من جنوب أفريقيا يتأهل لمونديال الأندية، كما أصبح ثاني فريق جنوب أفريقي يتوج بلقب دوري الأبطال، بعدما توج أورلاندو بايرتس باللقب في 1995.

ولحق صن داونز بقافلة المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها اليابان من 8 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

في المقابل ضاعت فرصة ثمينة على الزمالك للتتويج بلقبه السادس في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال، كما أهدر فرصة التأهل لمونديال الأندية، علما بأنه سبق له التأهل لمونديال الأندية في عام 2000 ولكن البطولة لم تقم في ذلك العام.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Zamalek players pose for a team photograph before their African Champions League (CAF) group stage soccer match against the Sundowns at Petro Sport Stadium in Cairo, Egypt, 17 July 2016.

تأهل فريق الزمالك المصري إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، رغم خسارته الكبيرة من الوداد المغربي 5-2 السبت في إياب الدور قبل النهائي من المسابقة، ليضرب موعدا مع صن داونز الجنوب أفريقي الذي تأهل في وقت سابق بتغلبه على زيسكو يونايتد الزامبي 2-صفر.

Published On 24/9/2016
Football Soccer - CAF African Champions League - Egypt's El Zamalek v South Africa’s Mamelodi Sundown - Petro Sport stadium, Cairo, Egypt - 17/7/2016 - Khama Billiat of South Africa’s Mamelodi Sundown celebrates his goal during the game. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

فجأة ودون أي مقدمات، وجد فريق صن داونز الجنوب أفريقي نفسه في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد أن كان مستسلما للأمر الواقع، بفشله في عبور دور الـ16(ثمن النهائي) للتأهل إلى مرحلة المجموعات للبطولة القارية.

Published On 25/9/2016
Sundowns players pose for a team photograph before their African Champions League (CAF) group stage soccer match against the Zamalek at Petro Sport Stadium in Cairo, Egypt, 17 July 2016.

فاز اليوم صنداونز الجنوب أفريقي على الزمالك المصري بثلاثية نظيفة على ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” في بريتوريا ضمن ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

Published On 15/10/2016
Zamalek coach Momen Souliman during the African Champions League (CAF) Semi Final first leg soccer match between Zamalekand Wydad Casablanca at Borg Al Arab stadium in Alexandria, Egypt, 16 September 2016.

قال مؤمن سليمان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري إنه يثق في قدرة لاعبيه على التتويج بدوري أبطال أفريقيا رغم الخسارة الكبيرة في مباراة اليوم أمام صنداونز الجنوب أفريقي، بدوره أكد بيتسو موسيماني، مدرب صنداونز أن “اللقب لم يحسم بعد”.

Published On 15/10/2016
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة