كليفلاند على مشارف نهائي "أن.بي.أي"

May 21, 2017; Cleveland, OH, USA; Cleveland Cavaliers guard Kyrie Irving (2) is fouled by Boston Celtics forward Jae Crowder (99) during the second half in game three of the Eastern conference finals of the NBA Playoffs at Quicken Loans Arena. Mandatory Credit: Rick Osentoski-USA TODAY Sports
إيرفينغ سجل 42 نقطة لكليفلاند (رويترز)

بات كليفلاند كافالييرز حامل اللقب على بعد فوز واحد من بلوغ نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للموسم الثالث على التوالي بتقدمه على بوسطن سلتيكس 3-1 الثلاثاء في نصف نهائي المنطقة الشرقية.

ففي المباراة الرابعة من نصف نهائي المنطقة الشرقية، فاز كليفلاند على أرضه 112-99، وسينتقل لملعب بوسطن الخميس لخوض المباراة الخامسة.

وتألق نجم كليفلاند كايري إيرفينغ بشكل لافت في المباراة الرابعة فسجل 42 نقطة منها 21 في الربع الثالث، واستعاد زميله ليبرون جيمس إيقاعه بسجيله 34 نقطة وأضاف إليها خمس متابعات وست تمريرات حاسمة.

ويتأهل للنهائي الفريق الذي يسبق منافسه لتحقيق أربعة انتصارات في سبع مباريات.

وكان غولدن ستايت ووريرز الوصيف حجز بطاقته إلى نهائي الدوري للعام الثالث على التوالي بعد اكتساحه سان أنطونيو سبيرز 4-صفر في نهائي المنطقة الغربية.

والتقى غولدن ستايت وكليفلاند في النهائي في النسختين الأخيرتين، فتوج الأول في 2015 والثاني في 2016.

وكان كليفلاند تقدم 2-صفر بعد فوزه على أرض بوسطن في المباراتين الأوليين، لكن الأخير فاجأه في عقر داره في المباراة الثالثة محتفظا بأمله في المنافسة على التأهل لنهائي البطولة.

وكانت الخسارة الأولى لكليفلاند في الأدوار الإقصائية من البطولة بعد عشر انتصارات متتالية هذا الموسم، إذ حسم الدورين السابقين بسهولة بتغلبه على إنديانا بيسرز وتورونتو رابتورز 4-صفر.

وكان كليفلاند كافالييرز عادل بعد الفوز الثاني الرقم القياسي في البطولة المسجل باسم لوس أنجلوس ليكرز في 1988 و1989 برصيد 13 فوزا متتاليا في البلاي أوف مع احتساب فوزه في مبارياته الثلاث الأخيرة في نهائي 2016.

المصدر : وكالات