رغم تضامنه وتعزيته في ضحايا زلزال المغرب.. رونالدو لم يفتح فندقه بمراكش لإيواء المتضررين

رونالدو فتح أبواب فندقه في مراكش لإيواء المتضررين من الزلزال
رونالدو يملك فندق "بيستانا سي آر7" في مراكش (الفرنسية)

نفى فندق "بيستانا سي آر7" المملوك من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الأنباء المتداولة عن أنه فتح أبوابه لإيواء المتضررين من زلزال المغرب المدمر، رغم تعزيته في ضحاياه وتضامنه مع ذويهم.

وبعد انتشار هذا الخبر كالنار في الهشيم، حيث نشرته صحف عالمية مثل "لوفيغارو" الفرنسية و"ماركا" الإسبانية ونقلت عنهما مواقع عربية، تواصلت صحيفة "ليبراسيون" مع إدارة الفندق لتنفي الأمر جملة وتفصيلا.

وأضاف الفندق للصحيفة الفرنسية أنها "معلومات خاطئة، جميع النزلاء الموجودين لدينا في الوقت الحالي حجزوا بشكل طبيعي".

وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية ذكرت أن قائد النصر السعودي لم يتردد في السماح للمتضررين من الزلزال بالإقامة في فندقه الخاص، المصنف ضمن فئة 4 نجوم.

وحسب "ماركا"، فإن كريستيانو رونالدو أعطى أوامره للإدارة بتقديم خدماتها للمتضررين وفق الإمكانيات المتاحة.

وقد تبيّن لاحقا أن خبر ماركا مبينيّ على شهادة سائحة إسبانية قالت للتلفزيون إنه "بعد الزلزال حجزت رحلة للعودة إلى إسبانيا وتوجّب عليها القدوم إلى منطقة جديدة في مراكش أقل تضررا من الزلزال والتي تضم فنادق فاخرة، ثم أشارت إلى أنها نامت في الشارع لتنجح لاحقا في الحصول على غرفة أصبحت مجانية في فندق كريستيانو رونالدو".

وهنا تشرح ليبراسيون أن حقيقة وجود لاجئين في هذا الفندق الفخم لا يعني بالضرورة أن الفندق فتح أبوابه لاستقبال المتضررين كما تم تصوير الموضوع ونشره وتناقله.

وأقيم الفندق على مساحة 20 ألف متر مربع ويضم 164 غرفة، بالإضافة إلى منشآت أخرى مثل عيادة صحية ومسبح خارجي ومركز رياضي للياقة البدنية ومطعم.

وكان رونالدو انضم إلى قائمة نجوم كرة القدم المتضامنين مع المغرب بعد الزلزال العنيف الذي ضرب المملكة في وقت متأخر من يوم الجمعة الماضي.

وتضامن أفضل لاعب في العالم 5 مرات مع عائلات الضحايا والمصابين، حيث شارك منشورا عبر خاصية "قصتي" بحسابه الرسمي على منصة إنستغرام.

وقال رونالدو "تعازيّ الحارة لعائلات وأصدقاء من فقدوا حياتهم في زلزال المغرب. أُرسل إليهم حبي ودعواتي، وكذلك لجميع أفراد الشعب المغربي، في هذا الوقت العصيب جدا".

 

 

المصدر : مواقع إلكترونية