رغم فشله الأوروبي والمحلي مع ريال مدريد.. هكذا رد أنشيلوتي على عرض تدريب منتخب البرازيل

Champions League - Real Madrid training
ريال مدريد قد يقيل أنشيلوتي بعد خسارته اللقب المحلي والأوروبي (رويترز)

أنهى كارلو أنشيلوتي اليوم السبت أي شك بشأن مستقبله القريب بقوله إنه سيحترم العام الأخير من عقده مع ريال مدريد وسط اهتمام من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

وقال إيدنالدو رودريغيز رئيس الاتحاد البرازيلي في مارس/آذار الماضي إن أنشيلوتي سيكون اختيارا واضحا لتولّي المنصب الشاغر لمدرب المنتخب الأول، وذلك إذا كان متاحا في نهاية الموسم الأوروبي.

وبعد الهزيمة المذلة لريال مدريد 4-صفر أمام مانشستر سيتي في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، زادت التكهنات بأن منصبه بات تحت التهديد، خاصة في ظل فشله أيضا في الفوز بلقب الدوري الإسباني الذي انتزعه غريمه اللدود برشلونة قبل 4 جولات على النهاية.

وقال أنشيلوتي -في مؤتمر صحفي- بانزعاج واضح عقب سؤاله عن اهتمام البرازيل مرة أخرى: "الجميع يعرف جيدا موقفي، لدي تعاقد حتى نهاية موسم 2024 وأريد البقاء".

وعندما سأل أحد الصحفيين عما إذا كان النادي قد أكد له أنه سيبقى، أجاب أنشيلوتي: "نعم!".

ومع ذلك، لم يصدر ريال مدريد أي بيان رسمي عن مستقبل أنشيلوتي.

وعد بيريز لأنشيلوتي

ورغم رد فلورنتينو بيريز رئيس النادي بإجابة غامضة عندما سُئل عن المدرب الإيطالي بعد فوز ريال مدريد 2-1 في نهائي كأس ملك إسبانيا، إلا أن أنشيلوتي قال بعد أيام قليلة من الخروج الأوروبي المهين على يد سيتي: "وعدني (بيريز) باستمرار دعمه، وتحدثنا بشأن مباراة الأربعاء الماضي. سننظر للمستقبل بأمل أكيد في تحسين الأوضاع".

وقضى أنشيلوتي فترة قصيرة مع بيريز الذي أقاله في 2015، بعد عام واحد من قيادة ريال مدريد للفوز بلقبه العاشر لدوري أبطال أوروبا الذي طال انتظاره.

وقال أنشيلوتي ردا على سؤال عن كيفية تقييمه لموسم 2022-2023 "كان من الممكن أن يكون موسما أفضل لكنه كان جيدا. بالطبع نحن غير راضين عن الدوري، لكننا قاتلنا حتى النهاية في البطولات الأخرى… وفزنا بـ3 منها".

وكان أنشيلوتي يشير إلى التتويج بكأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي.

ولم يرد الاتحاد البرازيلي على اتصالات لرويترز صباح اليوم، لكن رئيسه قال أخيرا إنهم مستعدون لانتظار أنشيلوتي حتى يونيو/حزيران كي يتمكنوا من تقييم خيارات أخرى بينها جوزيه مورينيو مدرب روما وجورجي جيسوس مدرب فنربخشه.

المصدر : رويترز