من أجل برشلونة.. كوتينيو سيحمل الجنسية البرتغالية

Soccer Football - Spanish King's Cup Semi Final Second Leg - Valencia vs FC Barcelona - Mestalla, Valencia, Spain - February 8, 2018 Barcelona’s Philippe Coutinho in action REUTERS/Heino Kalis

ذكرت تقارير صحفية أن النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو يعتزم التقدم بطلب للحصول على الجنسية البرتغالية من أجل السماح للنادي "الكتالوني" بالتعاقد مع مواطنه أثور ميلو، الذي ترصده أعين العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة. 

يبدو أن الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو قد استطاب العيش في مدينة برشلونة الإسبانية بعدما انتقل إلى "البلوغرانا" وقت الانتقالات الشتوية قادما من نادي ليفربول الإنجليزي. 

فقد ذكر موقع جريدة "ذا صن" أن كوتينيو يُخطط للتقدم بطلب للحصول على الجنسية البرتغالية من أجل السماح لفريقه برشلونة بالتعاقد مع اللاعب البرازيلي الشاب آرثور ميلو.

وأوضح الموقع البريطاني أن كوتينيو (25 عاما) هو واحد من اللاعبين الثلاثة في فريق برشلونة الذين لا يحملون جنسيات أوروبية. وأضاف أن هذا الوضع يجعل من مهمة النادي الإسباني التعاقد مع لاعب خارج القارة الأوروبية مهمة غير ممكنة.

وأشار الموقع إلى أن كوتينيو يستطيع تغيير جنسيته البرازيلية إلى البرتغالية، وأوضح أن زوجته التي يرتبط بها منذ ثلاث سنوات تحمل الجنسية البرتغالية. ووفقا للموقع البريطاني فإن كوتينيو -رغم حصوله على الجنسية البرتغالية- يستطيع حمل قميص المنتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم، التي تحتضنها روسيا الصيف الحالي. 

يشار إلى أن صفقة انتقال فيليبي كوتينيو من إلى نادي برشلونة إلى فريق ليفربول الإنجليزي بلغ سعرها 142 مليون جنيه إسترليني. ويُتوقع أن يتألق كوتينيو برفقة النادي "الكتالوني"، الذي كان يحلم بحمل قميصه في يوم من الأيام.

المصدر : دويتشه فيله