العراق يرفض نقل مباراته مع السعودية من ماليزيا

Iraq's national team jogs during training session ahead of their Asian Cup Group D soccer match against Jordan at Suncorp Stadium in Brisbane January 11, 2015. Jordan will play Iraq on Monday. REUTERS/Edgar Su (AUSTRALIA - Tags: SPORT SOCCER)
المنتخب العراقي يلعب ضمن المجموعة الثانية التي تضم السعودية واليابان وأستراليا والإمارات وتايلند (رويترز)

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الخميس رفضه مقترح نظيره السعودي بنقل مواجهة الذهاب بين منتخبيهما في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018، من ماليزيا التي اختارها الأول مكانا لها والمقررة في 6 سبتمبر/أيلول المقبل، إلى إحدى دول الخليج أو الأردن.

وكان رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود التقى الأمين العام للاتحاد السعودي أحمد الخميس في العاصمة الأردنية عمان الثلاثاء الماضي في إطار دعوة للتباحث بشأن مباراتي الذهاب والإياب للمنتخبين العراقي والسعودي.

وقال الاتحاد العراقي في بيان له "حاول الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس إقناع الجانب العراقي بالعدول عن اختيار ماليزيا كأرض مفترضة للمنتخب العراقي واختيار إحدى دول الخليج أو إقناع الأردن باستضافة المباراة".

وأضاف البيان أن "الوفد العراقي لم يوافق على مقترح الاتحاد السعودي حيث أوضح أن كل الإجراءات والموافقات الأصولية قد تمت مع الجانب الماليزي والاتحادين الآسيوي والدولي في اختيار ماليزيا بعد رفض السعوديين اللعب في إيران الأرض المفترضة للعراق".

وأكد الوفد العراقي الذي ضم نائب رئيس الاتحاد علي جبار، حسب البيان، تمسكه باختيار ملعبين محايدين لمباراتي العراق والسعودية في الدور الأخير من التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

ومن المتوقع أن يلتقي العراق والسعودية إيابا يوم 28 مارس/آذار المقبل في أرض محايدة يفترض أن يختارها الجانب السعودي لاحقا.

وكان الاتحاد العراقي اختار ملعب مدينة مشهد الإيرانية، الذي يتسع لأكثر من ثلاثين ألف متفرج، مكانا لمبارياته ضمن التصفيات الحاسمة باستثناء مباراة السعودية، التي اختار ماليزيا لاستضافتها.

ويلعب المنتخبان العراقي والسعودي ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا اليابان وأستراليا والإمارات وتايلند.

المصدر : الفرنسية