الريال يدك مرمى ديبورتيفو بخماسية مع زيدان

Real Madrid's players celebrate after scoring the opening goal against Deportivo Coruna during the Spanish Liga Primera Divison soccer match played at Santiago Bernabeu stadium, in Madrid, Spain, 09 January 2016.
ريال مدريد رفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث (الأوروبية)

احتفل ريال مدريد بالظهور الأول لمدربه الجديد زين الدين زيدان بعدما سحق ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 5-صفر في المرحلة الـ19 للمسابقة يوم السبت.

ورفع الريال رصيده بهذا الفوز إلى 40 نقطة من 19 مباراة، ولكنه ظل في المركز الثالث بترتيب المسابقة، متأخرا بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي برشلونة (المتصدر)، ونقطة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، اللذين خاضا 18 مباراة فقط.

في المقابل، تجمد رصيد ديبورتيفو عند 27 نقطة، ليظل في المركز السابع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، وذلك عقب تلقيه خسارته الرابعة هذا الموسم والثانية على التوالي.

وفرض الريال سيطرته المطلقة في أغلب فترات المباراة، ليقدم أحد أفضل مبارياته في المسابقة هذا الموسم في المباراة الأولى للفريق تحت قيادة أسطورة الكرة الفرنسي زيدان، الذي تولى تدريب الفريق مؤخرا خلفا للمدرب السابق رافاييل بينيتيز الذي أقيل من منصبه بسبب سوء نتائج الفريق التي كان آخرها التعادل 2-2 مع مضيفه فالنسيا في المرحلة الماضية الأحد الماضي.

وظهر الانضباط الخططي للريال تحت قيادة زيدان في مختلف الخطوط، خاصة خط الدفاع الذي حافظ على نظافة شباكه للمرة الأولى في المسابقة منذ شهر تقريبا.

وبات زيدان أول مدرب فرنسي يتولى تدريب النادي الملكي، والمدرب الحادي عشر خلال العهد العاصف لفلورنتينو بيريز في رئاسة ريال مدريد والممتد على مدار 13 عاما.

وبادر النجم الفرنسي كريم بنزيمة بالتسجيل للفريق الملكي في الدقيقة 15 عبر تسديدة رائعة بعقب قدمه اليسرى، مسجلا هدفه رقم 100 خلال 202 مباراة خاضها مع الريال بالدوري الإسباني، قبل أن يسجل الويلزي غاريث بيل ثلاثة أهداف أخرى في الدقائق 23 و49 و63 ليتقمص دور البطولة في المباراة.

ويعد هذا الهاتريك هو الرابع الذي يحققه بيل مع الريال، منذ انتقاله إلى قلعة سانتياغو برنابيو موسم 2013/2014 قادما من توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

واختتم بنزيمة مهرجان الأهداف في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعدما سجل الهدف الخامس لأصحاب الأرض وهدفه الشخصي الثاني.

وانتزع إشبيلية المركز السادس من ضيفه أتلتيك بلباو بفوزه عليه 2-صفر على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

وخطف الفرنسي كيفن غاميرو (24 و59 من ركلة جزاء) هدفي الفوز للفريق الأندلسي.

وتفوق خيتافي على ريال بيتيس 1-صفر على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز" بهدف ألفارو فاسكيز (57).

ترتيب فرق الصدارة: 

1- برشلونة 42 نقطة من 18 مباراة

 2- أتلتيكو مدريد 41 من 18

 3- ريال مدريد 40 من 19

 4- فياريال 36 من 18

 5- سلتا فيغو 31 من 18

المصدر : وكالات