خروج نادال وشارابوفا وتأهل فيدرر ببطولة ويمبلدون

Rafael Nadal of Spain turns towards his coaches as he celebrates winning a point against Nick Kyrgios of Australia during their men's singles match on Centre Court at the All England Lawn Tennis Championships in Wimbledon, London, Tuesday, July 1, 2014. (AP Photo/Ben Curtis)
نادال لم يقدم عروضه القوية ببطولة ويمبلدون للعام الثالث على التوالي (أسوشيتد برس)

شهدت منافسات بطولة ويمبلدون لكرة المضرب -رابع بطولات الغراند سلام- خروج الإسباني رافاييل نادال (المصنف ثانيا) وتأهل السويسري روجيه فيدرر لدى الرجال، وإقصاء الروسية ماريا شارابوفا لدى السيدات.

وخسر نادال في الدور الرابع للبطولة أمام الأسترالي الشاب نيك كيرغيوش (7-6) و(5-7) و(7-6) و(6-3).

واستمر فشل نادال في ويمبلدون للعام الثالث على التوالي بعد أن خرج مبكرا أيضا في النسختين السابقتين.

ويأتي خروج نادال من الدور الرابع بعد نحو أسبوعين على تتويجه بطلا لبطولة رولان غاروس الفرنسية للمرة التاسعة.

وبات كيرغيوش أول لاعب منذ عشرة أعوام يشارك ببطاقة دعوة ويبلغ ربع النهائي في البطولة الإنجليزية.

ويلعب كيرغيوش (19 عاما والمصنف 144 عالميا) في ربع النهائي مع الكندي ميلوش راونيتش الثامن الذي تغلب على الياباني كي نيشيكوري العاشر.

فيدرر بلغ الدور ربع النهائي في ويمبلدون للمرة 12 (أسوشيتد برس)
فيدرر بلغ الدور ربع النهائي في ويمبلدون للمرة 12 (أسوشيتد برس)

وبدوره، تأهل السويسري روجيه فيدرر (المصنف رابعا) إلى الدور ربع النهائي بفوزه على الإسباني تومي روبريدو (6-1) و(6-4) و(6-4).

وثأر فيدرر من منافسه بعد خسارته أمامه في المواجهة السابقة التي جمعتهما في الدور ثمن النهائي في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية الصيف الماضي.

وضرب فيدرر موعدا في ربع النهائي مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الثالث الذي تغلب على الإسباني فيليسيانو لوبيز. وهي المرة الـ12 التي يبلغ فيها فيدرر (32 عاما) ربع النهائي في ويمبلدون، الفائز بلقبها سبع مرات.

ولدى السيدات، خرجت الروسية ماريا شارابوفا من الدور الرابع، عقب خسارتها من المصنفة التاسعة للبطولة أنجليك كيربر بنتيجة (7-6) و(4-6) و(6-4).

وكانت شارابوفا توجت مطلع يونيو/حزيران الماضي بلقب بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب في المباراة النهائية.

وحجزت هاليب (المصنفة ثالثة) بطاقتها إلى الدور ربع النهائي بفوزها السهل على الكازخستانية زارينا ديياس الصاعدة من التصفيات (6-3) و(6-0).

المصدر : وكالات