الإصابة تحرم فرنسا من خدمات ريبيري بالمونديال

France's forward Franck Ribery, left and head coach Didier Deschamps pose for the team picture at the French national football team's training base, in Clairefontaine, outside Paris, Friday, June 6, 2014 as part of France's national football team's preparation for the upcoming FIFA 2014 World Cup in Brazil. (AP Photo/Francois Mori)
ريبيري (يسار) لم يتماثل للشفاء بالرغم من خضوعه لبرنامج علاجي وتحضيري خاص (أسوشيتد برس)

أعلن مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان اليوم الجمعة أن المهاجم فرانك ريبيري لن يشارك في كأس العالم التي ستبدأ في البرازيل بعد أقل من أسبوع وذلك بسبب إصابة في الظهر.

وأوضح ديشان أن ريبيري التحق بالتربص الإعدادي للمنتخب الذي انطلق في 24 مايو/أيار الماضي وهو مصاب، وبعد أن خضع للفحص الطبي باشر برنامجا علاجيا وتحضيريا مكثفا، غير أنه خلال الحصة التدريبية اليوم توقف عن العمل بعد شعوره بآلام.

وأشار ديشان إلى أن الفحوص أوضحت أن إصابة ريبيري تفاقمت بشكل يمنعه من التدرب واللعب مع الفريق.

وقال مدرب المنتخب الفرنسي إن لاعب الوسط كليمان غرينييه لن يشارك بدوره لإصابته في الفخذ، وذكر أنه استدعى بدلا من اللاعبين المبعدين كلا من ريمي كابيلا وكمورغان شنايدرلان، على أن يلتحقا بمعسكر المنتخب بعد الحصول على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكانت التشكيلات النهائية قد أرسلت إلى الاتحاد الدولي في 2 يونيو/حزيران الجاري، وأي تغيير لأسباب اضطرارية قبل انطلاق المنافسات يستوجب موافقة الفيفا.

وأوقعت القرعة فرنسا في المجموعة الخامسة إلى جانب سويسرا وإكوادور وهندوراس.

المصدر : وكالات