منتخبا إيران وكرواتيا يصلان البرازيل

Portuguese Carlos Queiroz, coach of Iran's national soccer team, holds up a representation of the Iranian flag during a ceremony of farewell for the national soccer team ahead of the 2014 World Cup in Brazil, at the hall of Azadi (freedom) sports compound in Tehran, Iran, Monday June 2, 2014. Iran is in Group F with Nigeria, Argentina and Bosnia and Herzegovina. (AP Photo/Ebrahim Noroozi)
كيروش أأكد أن المنتخب الإيراني سيقدم أقصى ما عنده خلال مباريات المونديال (أسوشيتد برس)

وصل مساء أمس الثلاثاء منتخبا إيران وكرواتيا إلى البرازيل استعدادا لخوض منافسات كأس العالم لكرة القدم 2014، التي تنطلق في 12 يونيو/حزيران الجاري.

وقال البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران لدى وصوله إلى البرازيل "أنا واثق بأننا سنكون مصدر إزعاج لمنافسينا، لقد استعددنا جيدا، وسنقدم أقصى ما لدينا على مدار تسعين دقيقة في كل مباراة".

وأحيط المنتخب الإيراني بسياج أمني كبير لدى وصوله إلى مدينة ساو باولو، حيث رافقت قوات مسلحة من الجيش والشرطة الفريق إلى مقر إقامته خلال البطولة في مدينة غواروليوس.

ويستهل المنتخب الإيراني مشواره في المونديال بمواجهة نظيره النيجيري يوم 16 يونيو/حزيران الجاري على ملعب بايكسادا بمدينة كوريتيبا، في إطار منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضا منتخبي البوسنة والأرجنتين.

ومن ناحية أخرى، وصل المنتخب الكرواتي مساء أمس أيضا إلى مدينة سلفادور دي باهيا شمالي شرقي البرازيل، في هدوء ودون صخب، وخاض الفريق المران الأول له عقب وصوله مباشرة ليترك انطباعا لدى المتابعين للحدث العالمي الكبير أنه جاء إلى الأراضي البرازيلية ليحقق إنجازا كبيرا.

وسيكون المنتخب الكرواتي على موعد مع المباراة الافتتاحية للمونديال أمام المنتخب البرازيلي في 12 يونيو/حزيران الجاري على ملعب كورينثيانز في ساو باولو، في إطار منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي المكسيك والكاميرون.

وبوصول منتخبي إيران وكرواتيا، يرتفع عدد الفرق التي وصلت إلى البرازيل استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم إلى ثلاث فرق، وذلك بعد أن كان المنتخب الأسترالي أول الواصلين إلى البلد اللاتيني نهاية الأسبوع الماضي.

المصدر : الألمانية