نادال بمواجهة ثأرية مع مونفيس بنهائي الدوحة

كمبو ( Spain's Rafael Nadal + France's Gael Monfils ) المصدر الفرنسية
undefined
يواجه الإسباني رافايل نادال المصنف أول الفرنسي غايل مونفيس في المباراة النهائية لدورة الدوحة الدولية للتنس البالغة جوائزها نحو 1.2 مليون دولار، في مباراة ثأرية للإسباني الذي انتهى مشواره في دور الأربعة للتسخة الماضية على يد الفرنسي.

وتأهل نادال للمرة الثانية في مسيرته بعد فوزه الصعب الجمعة على الألماني المغمور بيتر غويوفتشيك الصاعد من التصفيات 4-6 و6-2 و6-3. واحتاج لساعتين حتى يتخطى منافسه الألماني البالغ من العمر 24 عاما والمصنف 162 عالميا.

ويسعى نادال إلى مواصلة التألق الذي اختبره الموسم الماضي بعد شفائه من الإصابة (فاز بعشرة ألقاب من أصل 14 مباراة نهائية بينها بطولتا رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز).

وسيخوض "التوريرو" الإسباني نهائي هذه الدورة للمرة الثانية فقط من أصل ست مشاركات بعد العام 2010 حين خسر أمام الروسي نيكولاي دافيدنكو الذي أطاح بالإسباني أيضا من نصف نهائي نسخة 2011.

وكان مشوار ابن مايوركا في نسخة الموسم الماضي انتهى في دور الأربعة أيضا على يد الفرنسي مونفيس الذي سيكون خصمه في النهائي بعد تغلبه على الألماني الآخر فلوريان ماير 6-3 و6-2 في 55 دقيقة فقط.

وسيشكل النهائي المواجهة الـ11 بين نادال ومونفيس (27 عاما ومصنف 31 عالميا) الذي يبحث عن لقبه الاحترافي الخامس.

ويتفوق النجم الإسباني بوضوح على منافسه، إذ خرج فائزا في ثماني مناسبات، بينها نهائي دورة طوكيو عام 2010، مقابل هزيمتين تلقاهما في دورة الدوحة بالذات العام الماضي وفي الدور ربع النهائي عام 2009.

يذكر أن اللقب الأخير لمونفيس -الذي سيخوض النهائي العشرين في مسيرته- يعود إلى العام 2011 في دورة ستوكهولم السويدية.

المصدر : وكالات