انتصاران سهلان لنادال وفيدرر ببطولة أستراليا

Spain's Rafael Nadal plays a shot against Australia's Thanasi Kokkinakis during their men's singles match on day four of the 2014 Australian Open tennis tournament in Melbourne on January 16, 2014. IMAGE RESTRICTED TO EDITORIAL USE - STRICTLY NO COMMERCIAL USE AFP PHOTO / WILLIAM WEST
undefined
 
لم يجد الإسباني رافايل نادال المصنف أول والسويسري روجيه فيدرر السادس أي صعوبة في بلوغ الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى الجارية في ملبورن.

واحتاج نادال إلى ساعة و53 دقيقة لتخطي منافسه الأسترالي الشاب ثاناسي كوكيناكيس المصنف 570 عالميا 6-2 و6-4 و6-2.

ونجح الإسباني في كسر إرسال منافسه خمس مرات في سعيه إلى إحراز لقبه الرابع عشر الكبير في مسيرته والثاني في أستراليا بعد 2009.

أما فيدرر، حامل لقب 17 دورة كبرى، فحقق بدوره فوزا سهلا على السلوفيني بلاز كافسيتش المصنف 99 عالميا 6-2 و6-1 و7-6 (7-4) في ساعة و47 دقيقة.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الإسباني فرناندو فرداسكو المصنف 31 أو الروسي تيموراز غاباشفيلي.

وصعد البريطاني آندي موراي بطل ويمبلدون إلى الدور الثالث في البطولة بعد فوزه على الفرنسي فنسن ميو المصنف 267 على مستوى العالم.

وفاز المصنف الرابع موراي على منافسه الفرنسي غير المصنف بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-2 و6-2 و7-5 .

وسيلتقي موراي في الدور المقبل مع الإسباني فليسيانو لوبيز.

وفي مباراة أخرى، حسم الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المجموعة الأولى في مصلحته بعد جولة فاصلة على منافسه البرازيلي توماس بيلوتشي قبل أن يفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة 6-4 و6-4.

مسابقة السيدات
ولم تكن الروسية ماريا شارابوفا محظوظة في مواجهة الإيطالية كارين كناب رغم فوزها عليها 6-3 و4-6 و10-8، لأن المواجهة بين اللاعبتين كانت في مطلع المجموعة الثالثة ودامت ساعة و55 دقيقة.

وقد تدفع شارابوفا بطلة 2008 ثمن بقائها على أرض الملعب مدة ثلاث ساعات و28 دقيقة عندما تلتقي بالفرنسية إليزيه كورنيه في الدور المقبل، رغم أن الأخيرة عانت صعوبة قبل أن تتخطى الإيطالية الأخرى كاميلا جيورجي 6-3 و4-6 و6-4.

وكانت طريق البيلاروسية فيكتوريا أزارانكا حاملة اللقب في آخر سنتين سهلة إلى الدور الثالث على حساب التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا المصنفة 84 عالميا 6-1 و6-4 في 88 دقيقة.

وتلتقي أزارنكا في الدور المقبل مع النمساوية إيفون مويزبرغر الفائزة على الصربية بويانا يوفانوفسكي 3-6 و6-3 و6-2.

وبلغت البولندية أنييشكا رادفانسكا المصنفة خامسة الدور الثالث بفوزها على البيلاروسية أولغا غوفورتسوفا 6-صفر و7-5، لتضرب موعدا مع الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا.

وحققت الدانماركية كارولين فوزنياكي فوزا صعبا على الأميركية كريستينا ماكهايل 6-صفر و1-6 و6-2.

المصدر : وكالات