سيرينا تحتفظ بلقب أميركا المفتوحة للتنس

- New York, New York, UNITED STATES : Serena Williams of the US holds the trophy as she celebrates her win over Victoria Azarenka of Belarus during their 2013 US Open women's singles final match at the USTA Billie Jean King National Tennis Center September 8, 2013 in New York. AFP PHOTO/Stan HONDA
undefined

احتفظت الأميركية سيرينا ويليامز، المصنفة أولى، بلقب فردي السيدات في بطولة أميركا المفتوحة للتنس " فلاشينغ ميدوز"، آخر البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، المصنفة ثانية، في المباراة النهائية أمس الأحد. 

ورفعت سرينا رصيدها من الألقاب الكبيرة إلى 17 لقبا وعادلت بذلك رقم السويسري روجيه فيدرر.

واحتاجت سيرينا في هذه الإعادة لنهائي الموسم الماضي إلى ساعتين و45 دقيقة، وحققت فوزها الثالث عشر على البيلاروسية مقابل هزيمتين. 

وبدأت المجموعة الأولى بخسارة كل من اللاعبتين إرسالها الأول، ثم استولت الأميركية على إرسال منافستها في الشوط الحادي عشر وأنهتها 7-5 في 59 دقيقة. 

وفي المجموعة الثانية، خسرت أزارنكا إرساليها الأول والثالث بعدما ارتكبت في الأخير ثلاثة أخطاء مزدوجة وتخلفت 4-1، ثم استولت على إرسال الأميركية في الشوط السادس وقلصت الفارق إلى 4-2، ثم في العاشر وأدركت التعادل 5-5. 

وسرعان ما خسرت أزارنكا إرسالها في الشوط التالي، وكذلك فعلت سيرينا ليقع التعادل مجددا 6-6، واحتكمتا لشوط فاصل انتهى لمصلحة البيلاروسية التي أنهت المجموعة في ساعة وعشر دقائق وعادت من بعيد بعد أن كانت على وشك الخسارة. 

وفي المجموعة الثالثة، كسبت كل من اللاعبتين إرسالها الأول 1-1، وتقدمت سيرينا على إرسال منافستها 3-1، وعلى إرسالها 4-1 كما في المجموعة الثانية.

وقدمت أزارنكا هدية جديدة إلى الأميركية بخسارتها الإرسال مجددا وتخلفت 5-1، ثم خسرت المجموعة 6-1 وفوتت الفرصة للعام الثاني على التوالي. 

وأصبحت سيرينا التي ستبلغ من العمر 32 عاما هذا الشهر أكبر لاعبة سنا تحرز لقب أميركا المفتوحة منذ بداية عصر الاحتراف في 1968. 

وكانت الأسترالية مارغريت كورت أكبر لاعبة سنا تفوز بأميركا المفتوحة عندما أحرزت اللقب في 1973 وكانت تبلغ من العمر 31 عاما و55 يوما.

المصدر : وكالات