تأجيل مباريات دوري مصر بطلب من الأمن

epa03088509 Al-Ahly soccer team players (in red) leave the pitch as soccer fans of the opposing team run towards them, after clashes erupted after a soccer match between Al-Ahly and Al-Masri at the stadium of Port Said, Egypt, 01 February 2012. At least 70 people were killed and 200 injured on 01 February when riots broke out following a football match in northern Egypt, according to local media reports. Some of the dead are believed to be security officers. The riots broke out after a game between Egypt's Al-Ahali and Al-Masri teams in Port Said, the Egyptian broadcaster said. EPA/STRINGER EPA/STRINGER
undefined

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الاثنين في بيان له تأجيل مباريات الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي للدوري الممتاز والتي كانت مقررة في اليومين المقبلين بناء على طلب من الجهات الأمنية, وأضاف أن هذه المباريات ستجري في موعد يحدد لاحقا.

ولن تؤثر مباريات هذه الجولة على تأهل فرق الأهلي والزمالك والإسماعيلي وإنبي إلى مرحلة التتويج باللقب في هذا الموسم الاستثنائي الذي يقام بنظام المجموعتين, لكنها تعد هامة لتحديد الفرق الستة التي ستخوض دورة لحسم هبوط أربعة منها.

وعاشت كرة القدم المصرية أزمات متتالية منذ ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بنظام حسني مبارك، أشدها أعمال العنف التي وقعت في ملعب بورسعيد أثناء مباراة النادي الأهلي والنادي المصري, التي راح ضحيتها أكثر من 70 قتيلا.

وتعيش مصر حالة من الاضطراب السياسي والأمني, كما أعلنت قوى المعارضة المصرية أنها ستنظم مظاهرات ضخمة الأحد المقبل 30 يونيو/حزيران لمطالبة الرئيس محمد مرسي بإجراء انتخابات مبكرة.

المصدر : رويترز