ميسي ينفي أي تهرب ضريبي بإسبانيا

epa03741776 (FILE) A file picture dated 22 February 2008 shows FC Barcelona's Argentinian striker Lionel Messi (L) posing with his father Jorge Horacio Messi (R) after receiving the EFE trophy for the Best Ibero-American player of the 2006-07 season in the Spanish Primera Division in Barcelona, northeastern Spain. Lionel Messi and his father Jorge Horacio are to be charged with tax evasion, the Spanish public prosecutors' office said on 12 June 2013. Prosecutor Raquel Amado in Gava, the seaside resort close to Barcelona where Messi lives, has charged that Messi and his father defrauded the tax office out of around four million euros (5.3 million US dollars) between 2007 and 2009 in relation to the Barca idol's image rights. EPA/ANDREU DALMAU
undefined
نفى نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم ليونيل ميسي اليوم أي تهرب ضريبي بعد فتح تحقيق من طرف القسم المالي للنيابة العامة في برشلونة بسبب اتهامه هو ووالده بتحايل ضريبي تزيد قيمته عن أربعة ملايين يورو.

وقال ميسي على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "نحن مندهشون لأننا لم نرتكب أبدا أي مخالفة من أي نوع, كنا دائما نفي بالتزاماتنا الضريبية بناء على نصائح مستشارينا الضريبيين المكلفين بتوضيح الوضع".

وكانت وكالة أنباء (إفي) الإسبانية الرسمية قالت في وقت سابق اليوم إن الادعاء الإسباني المختص في المخالفات الاقتصادية تقدم بطلب -لمحكمة في مدينة غافا قرب بشلونة حيث يسكن ميسي- لرفع دعوى ضد ميسي ووالده خورخي هوراسيو للاشتباه في أنهما أخفيا في إقراراتهما الضريبية المقدمة خلال الأعوام 2007 و2008 و2009 مبالغ تزيد عن أربعة ملايين يورو.

وفي حال وافق القضاء الإسباني على متابعة ميسي فإن صورة الأخير الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم أربع مرات والذي يعتبر بين أكثر اللاعبين تواضعا -مقارنة مع نجوم الكرة المستديرة الآخرين- قد تتضرر كثيرا.

يذكر أن إنجازات ميسي الكروية كانت سببا في حصوله على العديد من العقود التجارية المربحة، وهو صنف في المركز العاشر هذا الشهر على لائحة الرياضيين الأغنى في العالم.

المصدر : وكالات