موناكو يضم فالكاو بمبلغ قياسي

epa03725645 Russian Dmitry Rybolovlev (R), President of AS Monaco, announces the transfer of the Columbia striker Radamel Falcao from Atletico Madrid to AS Monaco during the celebration of their 2012-13 season and their come back in the French Ligue 1 soccer in Monaco, 31 May 2013. EPA/SEBASTIEN NOGIER
undefined
أعلن الملياردير الروسي ديمتري ريبولوفليف رئيس نادي موناكو الفرنسي يوم الجمعة التحاق الكولومبي راداميل فالكاو، هداف أتلتيكو مدريد الإسباني، بقافلة النجوم المتعاقدين مع فريق الإمارة، في عقد يتوقع أنه ناهز 45 مليون يورو ليكون الأكبر في تاريخ كرة القدم الفرنسية.

وقال ريبولوفليف في رسالة بالفرنسية قرأتها مترجمة على هامش الاحتفال بصعود موناكو إلى الدرجة الأولى للدوري الفرنسي، "أود الإعلان رسميا أن فالكاو وقع عقده"، وذلك في حفل كبير حضره أمير موناكو ألبير، وظهر خلاله فالكاو في شريط فيديو يقول إنه "في غاية السعادة"، دون إعطاء أي معلومات إضافية عن العقد.

ورجحت تقارير إعلامية أن قيمة الصفقة بلغت 45 مليون يورو مع راتب سنوي يبلغ 14 مليون يورو، ليغدو فالكاو الأغلى في تاريخ الكرة الفرنسية مع البرازيليين تياغو سيلفا (بين 40 و45 مليون يورو) ولوكاس مورا (40 مليون يورو) لاعبي باريس سان جرمان بطل الدوري.

وكان موناكو -العائد لدوري الدرجة الأولى- أعلن الثلاثاء أن البرتغالي ريكاردو كارفاليو (35 عاما) مدافع ريال مدريد الإسباني وقع على عقد لمدة عام. كما تعاقد مع جواو موتينيو والكولومبي جيمس مارتينيز من بورتو البرتغالي مقابل سبعين مليون يورو بحسب وسائل إعلام توقعت أيضا التخلي عن خدمات المدرب الإيطالي كلاوديو رانيري.

ويسير موناكو على خطى مواطنه باريس سان جرمان بطل الدوري (ملكية قطرية) ومانشستر سيتي الإنجليزي (ملكية إماراتية) وتشلسي الإنجليزي (ملكية روسية)، إذ يسعى برئاسة ريبولوفليف إلى المنافسة مجددا في ساحة الكبار.

وارتبط اسم فالكاو بانتقال محتمل إلى تشلسي الإنجليزي، لكنه انضم إلى فريق الإمارة الحالم باستعادة مستواه في أواخر التسعينيات وأوائل الألفية الجديدة، عندما توج بلقب الدوري عامي 1997 و2000 وكأس رابطة الأندية المحلية عام 2003 وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2004.

‪فالكاو سجل هذا الموسم 28 هدفا في 34 مباراة خاضها في 
‪فالكاو سجل هذا الموسم 28 هدفا في 34 مباراة خاضها في "لا ليغا"‬ (الفرنسية)

لاعبون آخرون
وتتداول وسائل الإعلام أسماء لاعبين آخرين يتوقع انضمامهم لقافلة المنتقلين إلى موناكو هذا الصيف، بينهم مهاجم مانشستر يونايتد واين روني وثلاثي الجار اللدود مانشستر سيتي الدولي الفرنسي سمير نصري والمدافع البلجيكي فنسان كومباني والمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز والظهير الأيسر لأرسنال الدولي الفرنسي باكاري سانيا.

يذكر أن فالكاو لم يترك أتلتيكو خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني الماضي لأنه أراد أن يرد الجميل لرئيس نادي العاصمة أنريكه سيريسو.

ويعتبر فالكاو (26 عاما) دون شك من أكثر اللاعبين المطلوبين حاليا من قبل الأندية الأوروبية الكبرى بسبب الأداء الرائع الذي يقدمه مع أتلتيكو، إذ سجل هذا الموسم 28 هدفا في 34 مباراة خاضها في الدوري مع "لوس روخيبلانكوس"، و34 هدفا في 41 مباراة ضمن جميع المسابقات.

وأشارت بعض وسائل الإعلام البريطانية سابقا أن مالك تشلسي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش كان مستعدا لدفع 48 مليون جنيه إسترليني من أجل ضم الكولومبي خلال فترة الانتقالات الشتوية، لكن فالكاو أقفل الباب أمام مالك النادي اللندني بعد أن أكد استمراره مع أتلتيكو حتى نهاية الموسم لأنه يريد أن يرد الجميل لرئيس النادي الذي لعب دورا مؤثرا في ارتفاع أسهم اللاعب الكولومبي.

يذكر أن فالكاو قدم إلى القارة العجوز عام 2009 للدفاع عن ألوان بورتو البرتغالي قادما من ريفر بلايت الأرجنتيني، ولمع نجمه الموسم قبل الماضي بشكل خاص بعدما أصبح صاحب الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة خلال موسم واحد في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) تحت تسمياته المختلفة، وذلك بتسجيله 17 هدفا.

المصدر : وكالات