قلق لتزايد المرشحين العرب "للآسيوي"

The head of the Olympic Council of Asia, Sheikh Ahmed al-Fahad al-Ahmed al-Sabah, discusses the lifting of the ban on international football matches in Iraq and the progress as Iraq prepares to host the upcoming Arabian Gulf Cup also known as Khaleeji 22 during a press conference in Baghdad on March 27, 2013. AFP PHOTO/ALI AL-SAADI
undefined
ألمح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أحمد الفهد يوم الأربعاء إلى خطورة زيادة عدد المرشحين العرب لخوض انتخابات منصب رئاسة الاتحاد الآسيوي المقررة مطلع مايو/أيار المقبل وهم السعودي حافظ المدلج والإماراتي يوسف السركال والبحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وقال الفهد في مؤتمر صحفي عقد الأربعاء في العاصمة بغداد على هامش زيارة قصيرة هي الأولى له إلى البلاد "أصبحت الكرة الآن في ملعب المرشحين الثلاثة، عليهم أن يطرحوا برامجهم وكل واحد منهم أن يقيم نفسه الآن وننتظر خطوات جريئة منهم".

وأضاف الفهد "لا زالت أمامنا خمسة أسابيع ونأمل أن يكون هناك توافق وعلى الجميع أن يعرف كل ما قل عدد المرشحين زادت فرص الفوز وعكس ذلك هو صحيح، كل مجموعة بدأت قراءتها للساحة الانتخابية وأضم صوتي لفرضية أن يكون هناك عدد أقل من المرشحين".

وتأتي زيارة رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي إلى العراق يوم الأربعاء في إطار دعوة وجهت له من قبل وزير الشباب والرياضة لاستكمال المباحثات والتنسيق للفترة المقبلة بشأن رفع الحظر عن الأنشطة الرياضة المفروضة على العراق وإقناع المؤسسات الدولية وفي مقدمتها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لإقامة الأنشطة الرسمية والدولية في العراق مستقبلا.

المصدر : الفرنسية