نادال يعود غدا بعد شهور من الغياب

Spanish tennis player Rafael Nadal signs autographs before a training session in Vina del Mar, about 120 km west of Santiago,Chile, on February 4 ,2013. Nadal, an 11-time Grand Slam winner, is preparing to take part in the ATP event in Vina del Mar. Nadal returns to competitive tennis after seven months on the sidelines due to a knee injury. AFP PHOTO/RAUL ZAMORA
undefined
يسجل نجم التنس الإسباني رافاييل نادال عودته إلى الملاعب غدا الأربعاء عبر بطولة فينا دل مار الشيلية، بعد سبعة أشهر من الغياب بسبب الإصابة في ركبته اليسرى.

ومر 223 يوما على آخر ظهور لنادال في الملاعب، عندما خسر أمام لوكاس روسول في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون الإنجليزية، ومنذ ذلك الحين تراجع اللاعب إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي.

وبعد شفائه من الإصابة تعرض نادال لعدوى بفيروس في المعدة، مما أدى إلى انسحابه من بطولة الدوحة ثم بطولة أستراليا المفتوحة. علما بأنه لم يسبق لنادال (26 عاما) قط الابتعاد عن الملاعب كهذه الفترة.

واختار "التوريرو" الإسباني العودة إلى الملاعب من خلال أميركا اللاتينية، التي شهدت قبل ثمانية أعوام تحوله من لاعب واعد إلى أحد أعظم نجوم الكرة الصفراء على مر التاريخ.

وسيخوض نادال بطولة فينا دل مار -التي يعدها أهم من بطولة رولان غاروس الفرنسية- على الملاعب الرملية المفضلة لديه. 

والتقى نادال مع رئيس شيلي سيباستيان بينيرا بالقصر الرئاسي في سانتياغو. من جهته اعتبر عمدة فينا دل مار أن نادال "زائر مميز".

ولم يستبعد نادال خروجه من الدور الأول قائلا "إن هذا قد يحدث"، ولكنه أشار إلى أن ركبته "أفضل بكثير" وأنه سيكون جاهزا بنسبة 100% في أواخر فبراير/شباط الجاري.

ويستهل نادال مشواره في البطولة غدا الأربعاء من الدور الثاني، حيث يلاقي الفائز من مباراة الأرجنتينيين الصاعدين غويدو بيلا وفيدريكو دلبونيس.

المصدر : الألمانية