بايرن يسحق ماينتس ويبتعد بالصدارة

Mainz' players react after Bayern Munich players celebrate Croatian striker Mario Mandzukic scoring the 3-0 goal during the German first division Bundesliga football match 1. FSV Mainz 05 vs. Bayern Munich in Mainz, southwestern Germany, on February 02, 2013. AFP PHOTO / DANIEL ROLAND
undefined
عزز بايرن ميونيخ صدارته بعودته من أرض ضيفه ماينتس الخامس بفوز مريح بثلاثية نظيفة السبت في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، في انتظار قمة ملعب باي أرينا في ليفركوزن الأحد بين باير صاحب الأرض والوصافة وبوروسيا دورتموند حامل اللقب في العامين الأخيرين وصاحب المركز الثالث.

ورفع الفريق البافاري رصيده إلى 51 نقطة بفارق 14 عن باير ليفركوزن الذي يخوض مباراة قمة الأحد مع بوروسيا دورتموند حامل اللقب.

على ملعب "كوفاسي أرينا"، انتظر بايرن حتى نهاية الشوط الأول ليفتتح التسجيل عبر الدولي توماس مولر الذي سجل هدفه الحادي عشر هذا الموسم (41)، ثم سجل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش هدفين (50 و57) لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين مع 14 هدفا.

وفي مباراة ثانية، تابع شالكه نتائجه المتواضعة ومني بخسارته السابعة هذا الموسم على أرض غرويثر فورث متذيل الترتيب 1-2 وهي خسارة أبقته في المركز السادس.

وتقدم الفريق الأزرق عن طريق لاعبه الجديد البرازيلي ميشال باستوس القادم من ليون الفرنسي الأسبوع الماضي (47)، لكن غرويثر فورث عادل عبر فليكس كلاوس (52)، وسجل هدف الفوز القاتل عبر الصربي نيكولا ديورديتش في مباراته الثانية مع فريقه الجديد (90+2).

وضيق إينتراخت فرانكفورت الرابع الخناق على دورتموند بفوزه على أرض هامبورغ التاسع 2-صفر بهدفي الكرواتي سردان لاكيتش (22 و36).

بقية النتائج
فولسبورغ – أوغسبورغ 1-1
دوسلدورف – شتوتغارت 3-1
هوفنهايم – فرايبورغ 2-1

ترتيب فرق الصدارة
1-  ميونيخ         51 نقطة من 20 مباراة
2-  ليفركوزن      37 من 19
3-  دورتموند      36 من 19
4-  فرانكفورت    36 من 20
5- ماينتس         30 من 20

المصدر : وكالات