ثنائية لروبن وفوز ليفركوزن ودورتموند

Bayern Munich's Dutch midfielder Arjen Robben (L) celebrates the first goal for Munich beside of Portuguese Iranian goalkeeper Daniel Davari during the German first division Bundesliga football match Bayern Muenchen vs Eintracht Braunschweig in Munich on November 30, 2013. AFP PHOTO / CHRISTOF STACHE
undefined
رفع بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب رقمه القياسي في عدد المباريات المتتالية دون خسارة بعد فوزه على ضيفه إينتراخت براونشفايغ الوافد الجديد إلى دوري الأضواء وصاحب المركز الأخير 2-صفر يوم السبت في المرحلة الـ14 من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب أليانز أرينا، جاء فوز الفريق البافاري بهدفين نظيفين سجلهما في نصف الساعة الأول من المباراة الهولندي أريين روبن (2 و30) ليرفع بايرن رقمه القياسي في عدد المباريات المتتالية دون خسارة في الدوري إلى 39 مباراة.

وكانت تشكيلة المدرب الإسباني جيوسيب غوارديولا رفعت قبل ثلاثة أيام الرقم القياسي دون هزيمة في دوري أبطال أوروبا إلى عشر مباريات بعد فوزه الأربعاء على سسكا موسكو 3-1.

ورفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 38 نقطة متقدما بـ14 نقطة عن ملاحقه باير ليفركوزن الذي تغلب في ملعبه باير أرينا على ضيفه نورمبرغ صاحب المركز قبل الأخير بثلاثية نظيفة سجلها الكوري الجنوبي هيونغ مين سون (36 و76) وستيفان كيسلينغ (47).

وأعاد ليفركوزن شيئا من الاعتبار لنفسه بعد الهزيمة الثقيلة بخماسية نظيفة على يد ضيفه مانشستر يونايتد الأربعاء في دوري أبطال أوروبا قلصت فرصه في التأهل إلى ثمن النهائي بعد أن تراجع إلى المركز الثالث قبل الجولة الأخيرة.

‪ليفاندوفسكي مسجلا ركلة جزاء بمرمى ماينتس‬  (الفرنسية)
‪ليفاندوفسكي مسجلا ركلة جزاء بمرمى ماينتس‬  (الفرنسية)

ركلات جزاء
وعلى ملعب كوفاس أرينا، حقق بوروسيا دورتموند، وصيف بطل أوروبا وألمانيا وصاحب المركز الثالث حاليا، فوزا صعبا ومتأخرا على مضيفه ماينتس 3-1.

وسجلت الأهداف الأربعة في الدقائق العشرين الأخيرة افتتحها دورتموند بواسطة الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (70).

ثم حصل ماينتس سريعا على ركلة جزاء انبرى لها بنجاح الكاميروني مكسيم تشون موتينغ مدركا التعادل (74). ومن ركلتي جزاء أيضا، منح الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي التقدم لدورتموند (78) ثم الهدف الثالث (90+4).

بقية النتائج
هوفنهايم – فيردر بريمن 4-4
شالكه – شتوتغارت 3-صفر

نتيجة مباراة الجمعة
فولفسبورغ – هامبورغ 1-1

مباراتا الأحد
هانوفر – إينتراخت فرانكفورت 14:30 ت.غ
مونشنغلادباخ – فرايبورغ 16:30 ت.غ

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن              38 نقطة من 14 مباراة.
2-  ليفركوزن         34 من 14
3- بوروسيا           31 من 14
4-  مونشنغلادباخ     25 من 13
5- شالكه             24 من 14

المصدر : وكالات