الألماني فيتل يتوج بفورمولا كوريا الجنوبية

epa03898892 German Formula One driver Sebastian Vettel of Red Bull Racing is seen prior the South Korea Formula One Grand Prix at the Korean International Circuit in Yeongam, South Korea, 06 October 2013. EPA/SRDJAN SUKI
undefined
فاز الألماني سيباستيان فيتل بسباق كوريا الجنوبية اليوم الأحد ليصبح على بعد أسبوع واحد من تتويج محتمل برابع ألقابه على التوالي في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات. ويعد هذا ثالث انتصار على التوالي لفيتل في كوريا، والثامن له هذا الموسم.

وإذا فاز السائق الألماني في سباق جائزة اليابان الأسبوع المقبل وفشل الإسباني فرناندو ألونسو في إنهاء السباق ضمن الثمانية الأوائل، فإن اللقب سيحسم لصالح فيتل.

واكتفى ألونسو باحتلال المركز السادس ليصبح رصيده الآن 195 نقطة مقابل 272 نقطة لفيتل، متصدر بطولة العالم.

وفي سباق شهد نزول سيارة الأمان مرتين احتفل فيتل برابع انتصار له على التوالي, وجاء الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثاني متقدما على الفرنسي رومان جروجان زميله في فريق لوتس، الذي احتل المركز الثالث في السباق الذي بدأ بسيطرة فيتل.

وقال فيتل -الذي ظهر على منصة التتويج في كوريا الجنوبية دون أن يستمع لصيحات الاستهجان التي شابت ظهوره في آخر ثلاثة سباقات- "لم يكن أمرا جيدا أن أظل حبيسا خلف سيارة الأمان إلا أنني سعيد حقا بالنتيجة كما أنني فخور بالفريق".

المصدر : رويترز