زامبيا تتعادل مع إثيوبيا بأمم أفريقيا

Ethiopia's Girma Gebrayes (R) kicks the ball to score a goal during the CAN2013 Zambia vs Ethiopia group C football match at Mbombela Stadium in Nelspruit on January 21, 2013. AFP PHOTO/ FRANCISCO LEONG
undefined

اكتفى منتخب زامبيا، الفائز بالنسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، اليوم الاثنين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام منتخب إثيوبيا، في الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة للدورة التاسعة والعشرين من البطولة في جنوب أفريقيا.

وافتتح المنتخب الزامبي التسجيل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عن طريق كولينز مبيسوما، وعادل للمنتخب الإثيوبي البديل عدن جيرما غبراييس في الدقيقة 65 من المباراة التي أقيمت في مدينة نيلسبروت.

وكان يمكن أن تحقق إثيوبيا نتيجة أفضل، حيث أضاع مهاجمها صلاح الدين سعيد ضربة جزاء في الدقيقة 25 من الشوط الأول، كما أن الفريق لعب بعشرة لاعبين إثر طرد الحارس الأساسي جمال تاسيو منذ الدقيقة 32 من المباراة.

يشار إلى أن المجموعة الثالثة تضم أيضا منتخبي نيجيريا وبوركينا فاسو اللذين يلعبان مساء اليوم.

والتعادل الحاصل في مباراة زامبيا وإثيوبيا هو الرابع في مجمل المباريات منذ انطلاقتها مساء السبت الماضي في جوهانسبورغ.

وكان منتخب مالي حقق الفوز الوحيد في البطولة حتى الآن على حساب النيجر بهدف وحيد سجله سيدو كايتا في الدقائق الأخيرة من المباراة.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب إثيوبيا الفائز ببطولة واحدة عام 1962، يشارك في نهائيات بطولة أمم أفريقيا للمرة الأولى منذ ما يزيد على ثلاثين عاما.

المصدر : وكالات