كرواتيا تحرم إيطاليا من فوزها الأول

 
عزز منتخب كرواتيا عقدة نظيره الإيطالي بعدما حرمه من فوزه الأول في المسابقة، وخطف منه التعادل 1-1 مساء الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس أمم أوروبا 2012 المقامة في بولندا وأوكرانيا حتى الأول من الشهر المقبل.

على ملعب "ميجسكي" في مدينة بوزنان البولندية، كان "سكوادرا أزورا" البادئ بالتسجيل في الدقيقة 39 عبر أندريا بيرلو بعد سلسلة من الفرص المهدورة، قبل أن يدرك الكروات التعادل في الشوط الثاني عبر ماريو ماندزوكيتش (73).

ورفع ماندزوكيتش مهاجم فولفزبورغ الألماني رصيده إلى ثلاثة أهداف في البطولة، ورصيد منتخب بلاده إلى أربعة بعد أن كانت تغلبت في الجولة الأولى على أيرلندا 3-1.

وكان المنتخب الإيطالي الباحث عن تعويض خيبة فقدان لقبه بطلا للعالم بخروجه من الدور الأول لمونديال جنوب أفريقيا 2010، استهل مشواره بشكل جيد بعد إجباره نظيره الإسباني حامل اللقب وبطل العالم على الاكتفاء بالتعادل 1-1.

وفشل فريق المدرب تشيزاري برانديلي بالتالي في تحقيق فوزه الرسمي الأول على الكروات في أربع مواجهات بينهما، أولاها كانت في ذهاب التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 1996 حين خسر على أرضه 1-2، وثانيتها إيابا حين تعادل 1-1 وآخرها في الدور الأول من مونديال 2002 حين خسر 1-2.

وبعد تعادلها الثاني بالبطولة، أصبحت إيطاليا بحاجة إلى الفوز في مباراتها الأخيرة أمام أيرلندا الاثنين المقبل، وأن تنتظر نتيجة كرواتيا مع إسبانيا لكي تضمن تأهلها.

وخاض المنتخبان المباراة بنفس تشكيلتي الجولة الأولى حيث بدأت إيطاليا اللقاء بثلاثة مدافعين في ظل إصابة أندريا بارزاغلي، كما شارك مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي ماريو بالوتيلي أساسيا رغم تواضع مستواه في لقاء إسبانيا.

مباراتا الجولة 3 للمجموعة 3 الاثنين المقبل:
* غدانسك (بولندا)  كرواتيا – إسبانيا    18:45 ت.غ
* بوزنان (بولندا)  إيطاليا –  أيرلندا     18:45

المصدر : وكالات