دروغبا ينضم لجولة الشعلة الأولمبية

Former Chelsea footballer Didier Drogba runs with the 2012 London Olympic torch in the streets of Swindon, west of London, on May 23, 2012. Ivory Coast striker Didier Drogba confirmed on Tuesday he will leave newly-crowned European champions Chelsea when his contract expires at the end of June. AFP PHOTO/LOCOG
undefined

انضم العاجي ديديه دروغبا نجم نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم في مدينة سويندون غربي إنجلترا الأربعاء، إلى حاملي شعلة أولمبياد لندن الذي ينطلق يوم 27 يوليو/تموز المقبل ويتواصل حتى 12 أغسطس/آب التالي له.

وارتسمت الابتسامة على وجه دروغبا (34 عاما) ولوح بيده وهو يهرول في شوارع المدينة في اليوم الخامس من جولة الشعلة الأولمبية في بريطانيا، مما أثار حماس الجماهير على طول المسار.

وكان دروغبا بطل نهائي دوري أبطال أوروبا السبت الماضي عندما سجل ركلة ترجيح حاسمة في مرمى بايرن ميونيخ الألماني أهدى بها النادي اللندني اللقب للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن يكشف عن قراره الرحيل عن تشلسي بعد ثمانية أعوام قضاها في ستامفورد بريدج.

ومن المقرر أن يتحول مسار الشعلة الأولمبية في وقت لاحق إلى الأجواء الملكية، حيث ستحمل زارا فيليبس كريمة الأميرة آن الشعلة وهي على ظهر حصان في مضمار شلتنهام الشهير لسباقات الخيول.

وكانت بريطانيا قد استقبلت يوم الجمعة الماضي الشعلة الأولمبية قادمة من العاصمة اليونانية أثينا، لبدء رحلة السبعين يوما التي تنتهي في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

وأوقدت الشعلة الخميس قبل الماضي في جبل الأولمب وفقا للتقاليد، وقامت بجولة لمدة أسبوع في اليونان قبل أن يتم تسليمها الخميس إلى الوفد الإنجليزي بأثينا.

المصدر : وكالات