ميلان يهزم روما ويعزز صدارته

AC Milan's Zlatan Ibrahimovic reacts after scoring against AS Roma during their Italian Serie A soccer match at the San Siro stadium In Milan March 24, 2012. REUTERS/Alessandro Garofalo (ITALY - Tags: SPORT SOCCER)
undefined
تغلب فريق ميلان على روما 2-1 ليعزز صدارته بفارق سبع نقاط عن ملاحقه يوفنتوس ضمن الجولة الـ29 للدوري الإيطالي، وكانت المباراة خير إعداد للقمة التي تنتظر "روسونيري" الأربعاء المقبل في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا مع برشلونة الإسباني حامل اللقب.

وسجل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ثنائية ميلان (53 و83) في حين سجل لروما بابلو أوسفالدو (44)، ليرفع فريق المدرب ماسيمليانو أليغري رصيده إلى 63 نقطة من 29 مباراة بفارق سبع نقاط أمام يوفنتوس الذي يلتقي إنتر ميلان في مباراة صعبة الأحد في ختام المرحلة.

ولعب ميلان بمهاجمين فقط بلياقة جيدة نظرا لإصابة طويلة الأمد لأنطونيو كاسانو، وتوجه البرازيلي ألكسندر باتو للولايات المتحدة لمحاولة إيجاد حل لإصابة في فخذه، وتعرض مواطنه روبينيو لإصابة في كاحله، كما أصيب فيليبو إنزاغي في فخذه وسيغيب ثلاثة أسابيع عن الملاعب.

وزج المدرب أليغري بالعملاق إبراهيموفيتش أساسيا بعد خروجه بين الشوطين في مواجهة يوفنتوس (2-2) في إياب نصف نهائي الكأس لتكرار إصابته في ظهره، ولم يوفر جهوده قبل مواجهة برشلونة المنتظرة الأربعاء المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة ثانية، تعادل باليرمو مع أودينيزي 1-1. ويلعب الأحد أتالانتا مع بولونيا، وتشيزينا مع بارما، وكييفو مع سيينا، وجنوى مع فيورنتينا، ولاتسيو مع كالياري، ونابولي مع كاتانيا، ونوفارا مع ليتشي.

ترتيب فرق الصدارة
1- ميلان       63 نقطة من 29 مباراة.
2- يوفنتوس    56 من 28.
3- لاتسيو       48 من 28.
4- نابولي       47 من 28.
5- أودينيزي   47 من 28.

المصدر : وكالات