تأهل صعب لميونيخ وخروج شالكه

Schalke´s players react after the German Cup football match Schalke 04 vs FSV Mainz 05 in Gelsenkirchen, western Germany, on December 18, 2012. Mainz won the match 1-2. AFP PHOTO / PATRIK STOLLARZ
undefined
تأهل بايرن ميونيخ متصدر الدوري بصعوبة إلى دور الثمانية من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه أوغسبورغ الوافد الجديد إلى أندية النخبة 2-صفر مساء الثلاثاء، في حين عمق ماينتس جراح مضيفه شالكه ومدربه الجديد ينز كيلر بعد فوزه عليه 2-1.

ويدين ميونيخ وصيف بطل الموسم الماضي والذي لعب بتشكيلة شبه مثالية، بفوزه إلى المهاجمين ماريو غوميز (26) والسويسري شريدان شاكيري (85).

وفي المباراة الثانية، منح ماركو كاليجيوري التقدم لماينتس في الدقيقة 30، وعادل أصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة 75 بواسطة الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار، بيد أن فرحتهم لم تدم سوى سبع دقائق حيث نجح هاينتس مولر في تسجيل هدف الفوز.

وخيب شالكه آمال جماهيره التي كانت تنتظر فوزه الأول على أرضه منذ 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما تغلب على أولمبياكوس اليوناني 1-صفر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا التي بلغ دورها ثمن النهائي.

من جهته حجز فرايبورغ بطاقة تأهله بفوزه على مضيفه كارلسروه من الدرجة الثالثة بهدف وحيد سجله السويدي جوناثان شميد في الدقيقة الثانية.

وحقق كيكرز أوفنباخ من الدرجة الثالثة ما يشبه المفاجأة وأقصى مضيفه فورتونا دوسلدورف بهدفين نظيفين سجلهما ماتياس فيتش (76) وستيفان فوغلر (85).

ويختتم دور الـ16 اليوم الأربعاء بالمباريات التالية:

بوروسيا دورتموند – هانوفر
فولفسبورغ – باير ليفركوزن
بوخوم (درجة ثانية) – ميونيخ 1860 (درجة ثانية)
شتوتغارت – كولن (درجة ثانية)

المصدر : وكالات