باريس ينفرد بالوصافة بثلاثية لإبراهيموفيتش

Paris Saint-Germain's Swedish forward Zlatan Ibrahimovic celebrates with teammates after scoring a goal during the French L1 football match Valenciennes (VAFC) vs Paris Saint-Germain (PSG) at the Hainaut stadium in Valenciennes, northern France, on December 11, 2012. PSG won 4-0. AFP PHOTO FRANCOIS LO PRESTI
undefined
قاد المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى انتصار كبير لفريقه باريس سان جرمان على مضيفه القوي فالنسيان 4-صفر، وذلك بتسجيله ثلاثية مساء الثلاثاء وضعت الفريق الباريسي على بعد نقطتين من ليون المتصدر، في افتتاح المرحلة الـ17 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
 
ويبدو أن المهاجم السويدي، الذي سجل ثلاثيته الأولى في "ليغ 1″، في طريقه للسير على خطى النجم الأرجنتيني السابق كارلوس بيانكي الذي يملك الرقم القياسي لفريق العاصمة بعدد الأهداف في موسم واحد في الدوري حين سجل 37 هدفا خلال موسم 1977-1978، إذ رفع لاعب أياكس ويوفنتوس وإنتر وبرشلونة وميلان سابقا رصيده إلى 17 هدفا في 17 مباراة حتى الآن.

يذكر أن بيانكي، الذي توج هدافا للدوري الفرنسي خمس مرات، يحتل المركز الثاني في ترتيب أفضل هدافي الدوري خلال موسم واحد بعد الكرواتي يوسيب سكوبلار الذي سجل لمرسيليا 44 هدفا خلال موسم 1970-1971.

وقاد إبراهيموفيتش فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى التأكيد على أنه وضع خلفه مسلسل نتائجه المتأرجحة (ثلاث هزائم في خمس مباريات) وإلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد أن حسم صدارة مجموعته الأولى في دوري أبطال أوروبا بفوزه على بورتو البرتغالي 2-1 الثلاثاء الماضي، ثم أتبع هذه النتيجة باكتساح ضيفه إيفان برباعية نظيفة أيضا في الدوري.

تقليص الفارق
وتقدم باريس بعد 29 دقيقة بهدف أول من إبراهيموفيتش وبعد 50 دقيقة أضاف الثاني ثم الثالث بعد أربع دقائق. واختتم إيزيكيل لافيتسي الرباعية في الدقيقة 83، ليقلص باريس الفارق إلى نقطتين مؤقتا مع ليون المتصدر بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة من 17 مباراة في انتظار مباراة ليون ونانسي اليوم الأربعاء، كما تقدم ثلاث نقاط على أولمبيك مرسيليا الذي يحل ضيفا على باستيا اليوم أيضا.

وفي مباراة ثانية، فشل رين في الاستفادة من خسارة فالنسيان ليتقدم عليه ويلحق موقتا بمرسيليا الثالث وذلك بسقوطه أمام مضيفه نيس بهدف سجله الأرجنتيني داريو سفيتانيتش (66 من ركلة جزاء) متأثرا بالنقص العددي في صفوفه بعد أن أكمل اللقاء بتسعة لاعبين بسبب طرد جان كانا بييك (53) والمغربي الفرنسي ياسين جبور (65).

ويلعب لاحقا الثلاثاء ليل مع تولوز.

مباريات الأربعاء
أجاكسيو – رينس (18:00 ت.غ)
ليون – نانسي
بريست – مونبلييه
لوريان – سوشو
إيفيان – تروا
باستيا – مرسيليا (20:00)

مباراة الخميس
بوردو – سانت إتيان (20:00)

ترتيب فرق الصدارة
1- ليون              34 نقطة من 16 مباراة.
2- باريس           32 من 17
3- مرسيليا          29 من 16
4- سانت إتيان      26 من 16
5- فالنسيان         26 من 17

المصدر : وكالات