الصدارة ليونايتد بتعادل تشلسي وسيتي

Chelsea players react as the final whistle blows in the rain during the English Premier League football match between Swansea City and Chelsea at Liberty Stadium in Swansea, South Wales on November 3, 2012. The game finished 1-1. AFP PHOTO/IAN KINGTON
undefined
انتزع مانشستر يونايتد صدارة الترتيب بفوزه الثمين على ضيفه أرسنال 2-1 وتعثر منافسيه في طليعة الترتيب تشلسي الذي تعادل مع سوانزي سيتي 1-1 ومانشستر سيتي الذي تعادل سلبيا مع ويستهام مساء السبت، في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع يونايتد، حامل اللقب 19 مرة (رقم قياسي)، رصيده إلى 24 نقطة من عشر مباريات، وتصدر الترتيب بفضل فوزه الثمين بهدفي الهولندي روبن بيرسي (3) والفرنسي باتريس إيفرا (67)، في حين قلص الفارق لأرسنال الإسباني سانتي كازورلا (90+4).

وكان يونايتد قلص الفارق مع تشلسي إلى نقطة واحدة بعد تغلبه عليه 3-2 في الجولة الماضية، لكن يونايتد عاد وخسر في مسابقة كاس الرابطة بتشكيلة رديفة أمام تشلسي خاصة 4-5 بعد تمديد الوقت في مباراة مشوقة أيضا، في حين تغلب أرسنال على ريدينغ 7-5 في المسابقة نفسها.

في المباراة الثانية على ملعب "ليبرتي"، أهدر تشلسي الفوز على سوانزي في آخر دقيقتين بعدما كان متقدما بهدف النيجيري فيكتور موزيس، وهو الأول له مع البلوز (61)، بيد أن الإسباني بابلو هرنانديز هز شباك الحارس التشيكي بيتر تشيك بتسديدة قوية في الدقيقة 88، ليصبح رصيد تشلسي 23 نقطة مقابل 24 ليونايتد، ويظفر فريق المدرب الدانماركي ميكايل لاودروب بنقطة ثمينة.

تعادل مخيب
وقدم مانشستر سيتي مباراة مخيبة للآمال عندما تعادل سلبيا مع مضيفه وستهام وأصبح رصيده 22 نقطة في المركز الثالث، لكنه بقي الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم.

وتلقى توتنهام خسارته الثانية في آخر ثلاث مباريات وتراجع إلى المركز الخامس عندما خسر أمام ضيفه ويغان على ملعبه وايت هارت لاين في لندن بهدف وحيد من بن واتسون (56). وانتهت المباراة المنتظرة بين فولهام السابع وضيفه إيفرتون الرابع بالتعادل 2-2.

وعاد أستون فيلا بالفوز من أرض سندرلاند بهدف وحيد. كما فاز نوريتش سيتي بالنتيحة نفسها على ضيفه ستوك سيتي.

مباريات الأحد
كوينز بارك – ريدينغ
ليفربول – نيوكاسل

مباراة الاثنين
وست بروميتش ألبيون – ساوثمبتون

ترتيب فرق الصدارة
1- يونايتد      24 من 10 مباريات
2- تشلسي     23 من 10
3- سيتي       22 من 10
4- إيفرتون    17 من 10
5- توتنهام     17 من 10

المصدر : وكالات