شحاتة يرجح اعتزال أبو تريكة

epa02919953 Al-Ahly player Mohamed Abou Trika (L) celebrates after scoring a goal against Tunisia's Esperance Taragy During the Second leg of their African Champions League (CAF) semifinal soccer match at Cairo stadium in Cairo,Egypt, 16 September 2011 EPA/KHALED ELFIQI
undefined
توقع مدرب مصر السابق حسن شحاتة أن تكون مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والأهلي المصري مساء السبت هي المباراة الأخيرة لمحمد أبو تريكة.

وقال شحاتة الذي يتولى حاليا تدريب العربي القطري في تصريحات صحفية، إنه يرجح قرب اعتزال لاعب منتخب مصر الذي أكمل 34 عاما في وقت سابق هذا الشهر.

وقال شحاتة لقناة الدوري والكأس الرياضية القطرية "هو حبيب القلوب وصاحب تاريخ كبير، وأعتقد أن بطولة دوري أبطال أفريقيا ستكون الأخيرة للاعب".

وأضاف شحاتة الذي قاد مصر لثلاثية متتالية غير مسبوقة من ألقاب كأس أمم أفريقيا بين عامي 2006 و2010 وشارك أبو تريكة في إحراز أول لقبين منها، "سيكتفي بذلك رغم صغر سنه وقدرته على العطاء لوقت أطول".

وفي ظل توقف النشاط الكروي بمصر إثر أحداث بورسعيد التي ذهب ضحيتها أكثر من 70 شخصا مطلع هذا العام، سجل أبو تريكة ستة أهداف للأهلي في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

وسيدخل الأهلي -أكثر أندية مصر حصدا للألقاب في كرة القدم- إياب النهائي الأفريقي مع بطل تونس بعد التعادل 1-1 ذهابا في ملعب برج العرب بالإسكندرية يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وأثار أبو تريكة صاحب الشعبية الكبيرة جدلا واسعا في مصر حين رفض المشاركة مع الأهلي في مباراة كأس السوبر المصرية في سبتمبر/أيلول الماضي، ليفرض عليه ناديه عقوبة الإيقاف لشهرين وغرامة مالية.

المصدر : رويترز