استبعاد سوريا من تصفيات المونديال

Syria's players


الفيفا اعتبر سوريا خاسرة مباراتها أمام طاجيكستان (الفرنسية-أرشيف)

أبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منتخب سوريا عن الدور الثالث من تصفيات نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها بالبرازيل عام 2014 بعد اعتباره خاسرا مباراته مع منتخب طاجيكستان صفر-2 ضمن إياب الدور التمهيدي.


ويعني قرار الاتحاد الدولي أن طاجيكستان ستحل بدلا من سوريا في المجموعة الثالثة التي تضم اليابان وأوزبكستان وكوريا الشمالية.


وجاء هذا الاعلان برسالة من الفيفا وصلت أمس الخميس إلى الاتحاد السوري أعلمه فيها بخسارة منتخب بلاده قانونا أمام طاجيكستان بسبب إشراك سوريا للمهاجم جورج مراد السوري الأصل السويدي الجنسية على اعتبار أنه سبق أن لعب لمنتخب السويد عام 2003.


وكان منتخب سوريا فاز على طاجكستان ذهابا 2-1 وإيابا 4-صفر، وهي المباراة التي اعتمد فيها الفيفا خسارة سوريا صفر-2.


من جهته أكد رئيس الاتحاد السوري فاروق سرية بأن مشاركة مراد قانونية وأنه خاطب الاتحاد السويدي بشأن مشاركته، وذلك قبل نحو ثلاثة أشهر من بدء التصفيات.


وأشار سرية إلى أنه يملك الوثائق التي تجيز مشاركة مراد مع منتخب سوريا، وأعلن أنه سيتقدم بشكوى إلى محكمة التحكيم الرياضي.


وكان الفيفا طلب من الاتحاد السوري الأربعاء الماضي توضيحا حول مشاركة مراد بعد أن تقدم الاتحاد الطاجيكي باعتراض للاتحاد الدولي حول عدم قانونية إشراكه، بيد أن السوري وفق سرية "فوجئ الخميس بخطاب الفيفا الذي أعلن فيه خسارة سوريا".

ولعب مراد لمنتخب السويد الأول في نوفمبر/ كانون الثاني 2005 ولمدة 13 دقيقة في مباراتها الودية مع المكسيك، كما كان على مقاعد الاحتياط في مباراة السويد وفرنسا في فبراير/ شباط 2005 دون أن يشارك في المباراة.

المصدر : الفرنسية