فوز قاتل لسوسييداد على ملقة

epa03024293 Real Sociedad defenders Carlos Martinez (R) and Mikel Gonzalez (C) celebrate in front of Malaga's Dutch striker Ruud Van Nistelrooy (L) after their Spanish Primera Division soccer match at Anoeta stadium in San Sebastian, northern Spain, 04 December 2011. Real Sociedad won 3-2. EPA/JAVIER ETXEZARRETA

لاعبان من ريال سوسييدا يحتفلان بالفوز على ملقة (الأوروبية)

انتزع ريال سوسييداد فوزا ثمينا من ضيفه ملقة 3-2 وحرمه من اللحاق بليفانتي إلى المركز الرابع في المرحلة 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز أوساسونا على إشبيلية وأتلتيكو مدريد على رايو فاليكانو.

وكان ريال سوسييداد البادئ بالتسجيل عبر مدافع الضيوف الدولي الأرجنتيني مارتن ديميكيليس خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 11، لكن الضيوف نجحوا في التعديل بعد 10 دقائق عبر الدولي الفنزويلي خوسيه سولومون روندون، قبل أن يسجل الأوروغوياني سيباستيان فرنانديز هدف التقدم في الدقيقة 60.

وفي الوقت الذي كان فيه ملقة في طريقه إلى انتزاع فوز ثمين استقبلت شباكه هدفين في الوقت القاتل، حيث أدرك سوسييداد التعادل بواسطة المكسيكي كارلوس ألبرتو فيلا (89)، ثم سجل له دييغو إيفران هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وتجمد رصيد ملقة عند 23 نقطة في المركز الخامس بفارق 3 نقاط خلف ليفانتي الذي مني بخسارة كبيرة أمام مضيفه برشلونة الثاني وحامل اللقب صفر-5 يوم السبت بافتتاح المرحلة.

وبات ملقة مهددا بالتخلي عن المركز الخامس لصالح إشبيلية في حال فوز الأخير على ضيفه خيتافي الاثنين في ختام المرحلة. أما سوسييداد فارتقى للمركز 12 برصيد 15 نقطة.

بقية النتائج
من جهته، صعد أوساسونا إلى المركز السابع بفوزه على ضيفه بيتيس إشبيلية بهدفين لميغل فلانيو بيزونارتي (39) والإيراني جواد نيكونام (90+3) مقابل هدف لروبن كاسترو مارتن (80).

ورفع أوساسونا رصيده إلى 21 نقطة بفارق الأهداف خلف إشبيلية السادس، في حين تجمد رصيد بيتيس إشبيلية عند 13 نقطة في المركز 16.

وارتقى أتلتيكو مدريد إلى المركز الثامن مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه رايو فاليكانو 3-1، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام أتلتيك بلباو الذي يحل ضيفا على مايوركا لاحقا.

أما رايو فاليكانو فتراجع إلى المركز 11 بعدما تجمد رصيده عند 16 نقطة.

ويلعب لاحقا غرناطة مع سرقسطة.

ترتيب فرق الصدارة
1- ريال مدريد 37 نقطة من 14 مباراة.
2- برشلونة 34 من 15
3- فالنسيا 30 من 14
4- ليفانتي 26 من 14
5- ملقة 23 من 14

المصدر : وكالات