الأفريقي يتقدم بذهاب نهائي أفريقيا

Tunisia Club Africain players hug their teammate Youssef Mouihbi (C) after he scored against Egyptian Zamalek during their African Champions League football match on March 20, 2011 in Rades Olympic

من مباراة أفريقية سابقة للأفريقي هذا الموسم (الفرنسية)

تقدم النادي الأفريقي التونسي بهدف وحيد على ضيفه المغرب الفاسي المغربي مساء السبت في ذهاب الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وفي المباراة التي دارت على ملعب "15 يناير" الأولمبي في رادس وأمام نحو 50 ألف متفرج، قدم الفريقان عرضا قويا افتتحه الكاميروني ألكسيس مندومو بهدف مبكر من تسديدة قوية من خارج المنطقة بيمناه، بعد كرة مرتدة استقرت في الزاوية اليمنى (7).

وحاول المغرب الفاسي الرجوع في النتيجة ونجح في أخذ زمام الأمور خصوصا في وسط الملعب، لكن دون تهديد مباشر لمرمى الحارس أيمن بن أيوب.

وفي الشوط الثاني، هاجم المغرب الفاسي بقوة منذ البداية ونجح المدافع الخبير بلال عيفة أكثر من مرة في قطع كرات خطيرة، وحرم الضيوف من فرصة إدراك التعادل رغم لعبهم بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه سمير الزكرومي لنيله البطاقة الصفراء الثانية (60).

وتقام مباراة الإياب في 4 ديسمبر/كانون الأول في فاس على أن يخوض الفريق المتوج مباراة كأس السوبر العام المقبل ضد الترجي التونسي الذي توج قبل أسبوع بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

المصدر : وكالات