إجراء كلاسيكو إسبانيا الاثنين

epa : 02111636 Real Madrid?s Portuguese forward Cristiano Ronaldo (R) disputes the ball with Brazilian Daniel Alves of FC Barcelona during their Spanish Primera Division soccer match at Santiago Bernabeu stadium in downtown Madrid, central Spain,
ريال مدريد وبرشلونة.. تنافس دائم على الألقاب (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الخميس أن مباراة "كلاسيكو" في الدوري المحلي بين برشلونة وريال مدريد ستجري الاثنين 29 من الشهر الحالي، أي بعد يوم واحد من موعدها المقرر الأحد بسبب تزامنها مع الانتخابات الإقليمية بمقاطعة كاتالونيا.

 
وقالت الرابطة في بيان إن القرار أملاه تزامن المباراة -التي ستجري ضمن المرحلة الثالثة عشرة للدوري- مع انتخابات برلمان كاتالونيا يوم 28 من نفس الشهر، و"المشاكل الأمنية التي يمكن أن تنتج عن إقامة الحدثين معا".

وأوضحت أنه لم يكن من الممكن إقامة المباراة السبت عوضا عن الأحد بسبب انشغال الفريقين بمباراتيهما خلال منتصف الأسبوع في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 
ومن جهته ذكر خاومي روريس مالك مؤسسة "ميديابرو" -التي تملك حقوق النقل التلفزيوني للدوري الإسباني مشاركة مع "بريزا"- أن القرار اتخذ أيضا بسبب انشغال الكثير من الموظفين والمتطوعين في الانتخابات -ومعظمهم من مشجعي برشلونة- وهو الأمر الذي سيحرمهم من مشاهدة المباراة في حال أقيمت يوم الأحد.
 
ويحتل برشلونة حاليا المركز الثاني في الدوري بفارق نقطة فقط عن ريال مدريد المتصدر بعد مرور عشر مراحل.

المصدر : الفرنسية