ذهبية للكويت وفضية للإمارات برماية ألعاب الدوحة

AFP / Salah Al Mutairi of Kuwait shoots during the men's skeet shooting competition during the 15th Asian Games in Doha, 08 December 2006. Al Mutairi won the gold, with Saeed

الكويتي صلاح المطيري أضاف الذهبية الثالثة لبلاده (الفرنسية)

فاز الكويتي صلاح المطيري بذهبية مسابقة السكيت فردي ضمن منافسات الرماية في دورة الألعاب الآسيوية الـ15 "الدوحة 2006".

وعادت الفضية للإماراتي الشيخ سعيد بن مكوم آل مكتوم، والبرونزية للصيني جين دي.

وفاز منتخب رجال الكويت بفضية مسابقة السكيت للفرق ضمن منافسات الرماية حيث ضم الفريق الثلاثي صالح المطيري وعبدالله الرشيدي وزيد المطيري.

ورفعت الكويت رصيدها من الميداليات في الدورة جميعها إلى أربع، كلها في الرماية، بعد ذهبية ناصر المقلد وبرونزية خالد المضف في مسابقة الحفرة "تراب" وذهبية الفرق في المسابقة ذاتها. وحصدت كزاخستان الميدالية الذهبية، وعادت البرونزية للصين.

وفي مسابقة المسدس المركزي من مسافة 25م، عادل الهندي جاسبا لال رانا الرقم القياسي العالمي في طريقه لحصد الميدالية الذهبية. وجمع رانا 590 نقطة في الدقة والسرعة ليعادل الرقم القياسي العالمي المسجل للسوفياتي السابق أفاناسييز كوزمينز في زغرب عام 1989. وهي الذهبية الثانية لرانا خلال يومين، بعدما ظفر الخميس بذهبية المسدس الرياضي من مسافة 25 م أيضا.

وآلت الفضية للصيني غوو هوي ليو بمجموع 587 نقطة، فيما كانت البرونزية للتايلاندي جاكريت بانيشباتيكوم الذي جمع 586 نقطة، متقدما على بيونغ تايك بارك بطل نسختي 1990 و1998.

المصدر : الفرنسية