استقبال أسطوري لمنتخب إنجلترا للرغبي

Rugby fans show their support as they cheer on the England Rugby team during the Victory Parade in London, 08 December, 2003. Later the England Rugby World Cup winners were travelling to receptions at Buckingham Palace and Downing Street.

شهدت العاصمة البريطانية لندن أمس الاثنين أكبر احتفال رياضي في تاريخ البلاد حيث تدفق ثلاثة أرباع مليون شخص على المدينة لمشاهدة أبطال المنتخب الإنجليزي للرغبي يجوبون وسط المدينة حاملين كأس العالم.

ولم يعبأ المشجعون المحتشدون بالبرد القارص وتدثروا بالأعلام البريطانية وهم يشاهدون اللاعبين الذين جابوا وسط المدينة في حافلتين مفتوحتين من أعلى.

وتجمع مئات الآلاف من البريطانيين من أطراف لندن ومن خارجها وتوجهوا باتجاه ميدان الطرف الأغر الشهير بالعاصمة لتحية اللاعبين الذين فازوا بالبطولة بعد تغلبهم على منتخب أستراليا القوي في المباراة النهائية التي أقيمت الشهر الماضي 20-17.

وقدرت الشرطة البريطانية أعداد المشاركين في الموكب بأكثر من 750 ألفا وهو ما يزيد كثيرا عن عدد المشاركين في الاحتفال بفوز إنجلترا بكأس العالم لكرة القدم عام 1966 رغم أن الكرة تبقى أكثر الألعاب شعبية في بريطانيا.


undefinedاستقبال ملكي

وتوجه اللاعبون بعد ذلك إلى قصر باكنغهام حيث استقبلتهم ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية وتناولت معهم الشاي قبل التقاط صورة تذكارية ثم توجهوا إلى مقر رئيس الوزراء في داوننغ ستريت لحضور حفل استقبال بهذه المناسبة.

جدير بالذكر أن رياضة الرغبي التي تطغى عليها شعبية كرة القدم احتلت بؤرة الأضواء في إنجلترا بعد انتزاع كأس العالم من أستراليا وأصبح مدرب المنتخب كليف ودوارد على قائمة المرشحين لنيل وسام الفارس في العام الجديد.

المصدر : وكالات