بارا يهزم أوتديهاغ ويحطم الرقم القياسي في التزحلق السريع

undefined

سيطر التنافس الشديد بين الهولندي يوكم أوتديهاغ والأميركي ديرك بارا على تحطيم الرقم القياسي في التزحلق السريع لمسافة خمسة آلاف متر الذي انتهى لمصلحة الأول، الأمر الذي سمح بتحطيم الرقم القياسي العالمي لهذه المسابقة مرتين في أقل من نصف ساعة، وذلك في أبرز مسابقات اليوم الأول من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سولت ليك سيتي.

undefined

وكانت فرحة بارا كبيرة عندما حطم الرقم القياسي العالمي بتسجيله 6.17.98 دقائق وبعد أن ظن أن الميدالية الذهبية باتت في حوزته قلب أوتديهاغ الوضع وبجهد خارق خطف الذهبية وحطم الرقم العالمي مجددا مسجلا زمنا قدره 6.14.66دقائق واعتلى أعلى منصة التتويج أمام ذهول منافسه بارا الذي لم يصدق ما حدث له وهو الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الذهب.

وكان الرقم القياسي السابق بحوزة الهولندي جياني روم منذ 30يناير/ كانون الثاني 2000 في كندا وقدره 6.18.72دقائق. ونال الألماني ينس بودن برونزية السباق.

undefined

كما حققت كل من إسبانيا وإيطاليا والنرويج أولى ميدالياتها الذهبية في اليوم الأول, فمنحت ستيفانيا بلموندو ايطاليا ذهبية سباق العمق لمسافة 15 كم متقدمة على النجمة الروسية لاريسا لازوتينا التي كانت أبرز المرشحات للفوز بذهبية هذه المسابقة, واحتلت التشيكية كاترينا نومانوفا المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية.

وفي الاختصاص نفسه لدى الرجال ولمسافة 30 كم, أهدى يوهان مويهلغ إسبانيا ذهبية ثمينة بعد حلوله في المركز الأول أمام النمساويين كريستيان هوفمان وميخائيل بوتفينوف.

ونجحت النروجية كاري ترا في الظفر بذهبية السباق الحر بعد تقدمها على الأميركية شانون بارك واليابانية تاي ساتويا.

جدول الميداليات بعد اليوم الأول

البلد

ذهب

فضة

برونز

إسبانيا

1

إيطاليا

1

النرويج

1

هولندا

1

الولايات المتحدة

2

النمسا

1

1

روسيا

1

ألمانيا

1

اليابان

1

تشيكيا

1

المصدر : وكالات