حياة ذكية

هل تنافس غوغل الشركات الأخرى بسلسلة هواتف "بيكسل 6″؟

يتوقع أن تقوم شركة غوغل قريبا بالكشف عن سلسلة هواتف “بيكسل 6” (Pixel 6) التي ستضم هاتفين، وتقول الشركة إن الهاتف له مميزات ومواصفات جيدة تجعل سعره يزيد على ألفي دولار.

وواجهت غوغل كثيرا من الانتقاد بشأن هواتفها السابقة، سواء من حيث التصميم، أو من حيث استخدام الشركة لمعالجات من الفئة المتوسطة، أو حتى تمسكها بكاميرا واحدة فقط في ظل توجه كثير من الشركات المنافسة لوضع أكثر من عدسة.

وسلطت حلقة (2021/9/15) من برنامج "حياة ذكية" الضوء على آخر التسريبات المتعلقة بهاتف "بيكسل 6" (Pixels) المتوقع إطلاقه في أواخر الخريف، وبالتحديد يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ومن أبرز ما يميز هاتف "بيكسل 6" هو كاميرته التي تضعه في منافسة مع آيفون، وقدرته الهائلة على تعديل الصور، وينتظر أن تتميز النسخة الأعلى من الهاتف عن نسخته العادية بـ3 كاميرات خلفية: تشمل عدسة مقربة واسعة تستوعب إضاءة أكثر من السابق بنسبة 150%، وعدسة زووم بصري مطوية تقرب بمقدار 4 مرات، إضافة إلى عدسة رئيسية.

أما النسخة الأصغر من الهاتف فلها شاشة من نوع "إف إتش دي بلس" (+FHD).

ويتوقع أن تعمل كاميرات هواتف غوغل لهذا العام على شريحة سامسونغ "جيه إن وان" (JN1) مما يوفر الحصول على سرعة ضبط تلقائي للصورة فائقة السرعة التي تؤخذ في ظروف إضاءة منخفضة.

كما يعمل الهاتف المقبل لغوغل بواسطة نظام جديد من تصميم الشركة نفسها، لترتفع سرعة أداء الجهاز وكفاءته على مستوى جميع المواصفات.

يتسم تصميم نسختي هذا العام باختفاء مستشعر البصمة خلف الشاشة، ووجود شريحة جديدة ملونة على الكاميرات الخلفية.

وبهذا الاختراع، تدخل غوغل حلبة المنافسة في مجال الهواتف الذكية التي سبقتها إليها شركات أخرى مثل سامسونغ وهواوي.

وتقول شركة غوغل إن جهازا يحتوي على كثير من المميزات والمواصفات الجيدة بالتأكيد سيزيد سعره عن ألفي دولار.