حياة ذكية

شاومي الصينية تطرح هاتفا قابلا للطي بمواصفات مذهلة

بعد هواوي وسامسونغ، تطرح شركة شاومي الصينية هاتفا قابلا للطي بمواصفات مذهلة تفوقت فيها على سابقتيها بالسعر والكفاءة.

وحسب مواصفات الهاتف الجديد "إم إي إكس" التي عرضها برنامج "حياة ذكية" بحلقتها بتاريخ (2021/4/7) فإن شركة شاومي استطاعت أن تدخل هذا السباق بقوة وتسجل نقاطا عديدة لصالحها على كل من هواوي وسامسونغ.

ومن أهم مميزات الهاتف الجديد هو إمكانية طيه بأكثر من طريقة، كما أنه يسمح بإمكانية العرض أفقيا وطوليا حتى في حالة طيه، بالإضافة إلى أنه يحتوي على عدسة سائلة تساعد المستخدم على التقاط أكثر من صورة دون حاجة لتغيير الزاوية، كما تساعد هذه العدسة في الحصول على صورة متناهية الدقة، وتستطيع التقاط أدق التفاصيل حتى من مسافات بعيدة، ومع أن سامسونغ وهواوي سبق أن أعلن نيتهما على إضافة عدسات مائية لهواتفهما المطوية إلا أنهما لم ينجحا فعليا بهذه الخطوة.

كما أنه يمكن طي الشاشة نحو 200 ألف مرة دون أن تخدش أو تكسر، ويحتوي الهاتف على مفاصل أقل وزنا بكثير من هواتف الشركتين المنافستين، وزيادة على ذلك فإن من أهم مميزات الهاتف الصيني الجديد هو شاشة العرض الواسعة الخاصة به.

كما أنه يتميز بذاكرة كبيرة جدا وببطارية قوية وجهاز شحن لا سلكي، ويمكن شحن الهاتف بشكل كامل خلال 37 دقيقة فقط، ومن المذهل أنه رغم كل هذه المميزات فإن سعر الهاتف يظل اقل من سعر هاتفي شركة سامسونغ وهواوي.

ومن الأخبار الجيدة هو أن العقوبات الأميركية التي أثرت على شركة هواوي الصينية، لن تشمل شركة شاومي الصينية، التي سجلت العام الماضي ارتفاعا كبيرا جدا بنسبة مبيعاتها.