سباق الأخبار

مريد البرغوثي شخصية الأسبوع وتطورات الملف اليمني حدثه الأبرز

منح جمهور الجزيرة الشاعر الفلسطيني الراحل مريد البرغوثي لقب شخصية الأسبوع، بينما منح التطورات العسكرية والسياسية في الملف اليمني لقب حدث الأسبوع.

وقد حصل البرغوثي على 49% من أصوات جمهور الجزيرة بعد أن غيّبه الموت الأسبوع الماضي عن عمر ناهز 77 عاما، وكان دائما يقول إنه يكبر إسرائيل بـ4 أعوام، وقد درس الأدب الإنجليزي في جامعة القاهرة، وأصدر دواوين وكتبا عدة أشهرها كتابه "رأيت رام الله".

وفي المركز الثاني، حلّ رئيس المجلس الرئاسي الجديد في ليبيا محمد المنفي، ونال 29% من أصوات الجمهور بعد أن اختاره مؤتمر الحوار الليبي في جنيف لتولي هذا المنصب.

في حين حلت ثالثا الخبيرة الاقتصادية النيجيرية نغوزي أوكونجو-إيويلا التي نالت 12% من الأصوات بعد اختيارها مديرة جديدة لمنظمة التجارة العالمية.

أما المركز الرابع فكان من نصيب زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأميركي ميتش ماكونيل الذي نال 10% من الأصوات على إثر هجوم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عليه بعد أن حمله ماكونيل مسؤولية اقتحام الكونغرس الشهر الماضي.

حدث الأسبوع

وفي سباق حدث الأسبوع، منح 40% من جمهور الجزيرة أصواتهم للتطورات العسكرية والسياسية في الملف اليمني وسط استمرار معارك مأرب.

وحلّ ثانيا الهجوم على مطار أربيل في إقليم كردستان العراق الذي نال 34% من الأصوات. أما ثالثا فقد جاء التوتر الحدودي بين السودان وإثيوبيا الذي نال 26% من أصوات الجمهور.