سباق الأخبار

بودن شخصية الأسبوع وقرار طالبان اعتماد دستور العهد الملكي حدثه الأبرز

منح جمهور الجزيرة نجلاء بودن لقب شخصية الأسبوع بعد تكليفها بتشكيل الحكومة التونسية، بينما اختار قرار حركة طالبان اعتماد دستور العهد الملكي لإدارة البلاد بشكل مؤقت، حدثه الأبرز.

فقد صوت 39% من جمهور الجزيرة لصالح نجلاء بودن لتكون شخصية الأسبوع، وذلك إثر تكليفها من الرئيس التونسي قيس سعيّد بتشكيل الحكومة في بلادها، لتصبح أول امراة تونسية وعربية تتولى هذا المنصب.

وقد أثار تعيين بودن الكثير من الجدل، بين من اعتبره تكريما للمرأة ومن اعتبره مجرد محاولة لتجميل سياسات سعيد وإجراءاته الأخيرة، خاصة أن بودن لا تملك خبرة في المجال السياسي.

وجاءت الأسيرة الفلسطينية خالدة جرار في المرتبة الثانية من سباق "شخصية الأسبوع"، بعد أن حصلت على 32% من أصوات الجمهور، إثر إفراج الاحتلال الإسرائيلي عنها بعد 4 سنوات أمضتها خلف القضبان.

أما المنصب الثالث فكان من نصيب السياسي الألماني أولاف شولتز الذي نال 15% من الأصوات بعد قيادته الحزب الاشتراكي الديمقراطي للفوز بالانتخابات، بينما حل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في المركز الرابع وذلك إثر استدعائه للانضمام لمنتخب بلاده قبل أيام من بلوغه سن الأربعين.

حدث الأسبوع

وفي سباق حدث الأسبوع، اختار جمهور الجزيرة بنسبة 49% قرار حركة طالبان اعتماد دستور العهد الملكي لإدارة البلاد مؤقتا، ليكون حدث الأسبوع الأبرز.

بينما حل الخلاف بين المكونين العسكري والسياسي في المجلس السيادي في السودان بالمركز الثاني وحصل على 28% من أصوات جمهور الجزيرة، كما حلت المظاهرات في اليمن احتجاجا على تدهور الأوضاع المعيشية بالمركز الثالث بنسبة 23% من الأصوات.

يذكر أن برنامج سباق الأخبار يطلق سباقي "شخصية الأسبوع" و"حدث الأسبوع" مساء كل أربعاء، وينتهيان بعد الساعة العاشرة مساء السبت بالتزامن مع بث النتائج على شاشة الجزيرة.