سباق الأخبار

شيخ الأسرى شخصية الأسبوع وتسلم الشيوخ لائحة اتهام ضد ترامب حدثه الأبرز

منح جمهور الجزيرة “شيخ الأسرى” فؤاد الشوبكي لقب “شخصية الأسبوع”، بعد إصابته بفيروس كورونا وهو خلف قضبان سجن الاحتلال، كما صوتوا لتسلم مجلس الشيوخ الأميركي لائحة اتهام ضد ترامب ليكون الحدث الأبرز.

حيث منح 46% من جمهور الجزيرة أصواتهم للثمانيني فؤاد الشوبكي، الذي يُلقب "بشيخ الأسرى" الفلسطينيين، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا خلال مخالطته لسجين إسرائيلي في سجون الاحتلال.

يذكر أن الشوبكي أُسر منذ نحو 17 عاما، وهو يعاني من أمراض عدة، بينها سرطان البروستاتا، ومشاكل في عينه.

وجاء المدرب فرانك لامبارد في المرتبة الثانية في السباق، حيث حصل على 19% من أصوات جمهور الجزيرة، وذلك بعد إقالته من تدريب نادي تشلسي إثر النتائج المتردية التي حققها النادي في الفترة الأخيرة.

وحل الإعلاميان لاري كينج وسامي حداد اللذان وافتهما المنية الأسبوع الماضي بعد عقود من العمل في الإعلام في المركز الثالث، وحصلا على 18% من أصوات الجمهور، ثم جاء رئيس الحكومة التونسي هشام المشيشي في المركز الرابع، وحصل على 17% من أصوات الجمهور، بعد إجرائه تعديلا على حكومته لم يوافق رئيس البلاد عليه.

حدث الأسبوع
أما حدث الأسبوع، فقد صوت 57% من جمهور الجزيرة لصالح تسلم مجلس الشيوخ الأميركي لائحة الاتهام ضد الرئيس السابق دونالد ترامب، إثر اقتحام أنصار له مبنى الكونغرس في السادس من الشهر الجاري.

وجاء قرار عدة دول تشديد الإجراءات وفرض إغلاقات تامة لمواجهة جائحة كورونا في المركز الثاني في سباق حدث الأسبوع، وصوت له 22% من جمهور الجزيرة.

وحل تهديد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بعمل عسكري ضد إيران لمواجهة قدراتها النووية في المركز الثالث، بعد أن صوّت له 21% من جمهور الجزيرة.

يذكر أن سباقي "شخصية الأسبوع" و"حدث الأسبوع" يطلقهما برنامج سباق الأخبار منذ مساء الأربعاء وحتى مساء السبت، على كافة منصات شبكة الجزيرة.