سباق الأخبار

القطاع الصحي بالعالم شخصية الأسبوع وفرض حظر على مئات الملايين حدثه الأبرز

حصل القطاع الصحي في العالم من أطباء وممرضين على لقب شخصية الأسبوع بعد أن أصبحوا خط الدفاع الأول عن البشرية بمواجهة فيروس كورونا،

منح جمهور الجزيرة "القطاع الصحي في العالم" لقب شخصية الأسبوع، وذلك بعد أن تحول هذا القطاع من أطباء وممرضين لخط دفاع أول عن البشرية بمواجهة فيروس "كورونا"، في حين حظي الحظر الذي فرض على مئات الملايين بالعالم خوفا من كورونا، بلقب حدث الأسبوع.

شخصية الأسبوع
فقد منح 62%  من المشاركين بالتصويت الذي أجراه "سباق الأخبار" على مدى ثلاثة أيام، أصواتهم للقطاع الصحي، أو ما يعرف بالجيش الأبيض ليكونوا "شخصية الأسبوع"، للدور الكبير الذي يبذلونه لإنقاذ حياة كل البشرية من فيروس كورونا الذي قتل عشرات الآلاف وأصاب الكثيرين.

في حين حصل الشاب المصري من سيناء، الذي ظهر في فيديو بينما كان جندي مصري ينكل بجثته، على المركز الثاني في شخصية الأسبوع، بعد أن صوت له 29% من جمهور الجزيرة، وجاءت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالمركز الثالث وحصلت على 7% من الأصوات، وذلك لدخولها حظرا صحيا للمرة الثانية خوفا من إصابتها بكورونا، في حين حل وزير الدفاع السوداني جمال الديب الذي توفي في جنوب السودان بالمركز الرابع وحصل على 2% فقط.

حدث الأسبوع
وفي سباق حدث الأسبوع، منح 90% من المشاركين بالتصويت لقب حدث الأسبوع للحظر الذي طال مئات الملايين في العالم خوفا من كورونا.

في حين جاءت الذكرى الثانية لانطلاق عاصفة الحزم التي شنتها السعودية والإمارات على اليمن بالمركز الثاني وقد حصلت على 6% من الأصوات، وجاء قرار اليابان تأجيل الألعاب الأولمبية التي كانت مقررة العام الجاري إلى العام المقبل بالمركز الثالث وقد حصلت على 4% من الأصوات.