من واشنطن

عن البرنامج

برنامج حواري أسبوعي مباشر، يقدمه عبد الرحيم فقرا، وتقوم فلسفته على استضافة اثنين أو ثلاثة من السياسيين أو المحللين لمناقشة ما يجري داخل أروقة الإدارة الأميركية من قضايا المنطقة لمناقشته أمام المشاهد تاركا له حرية تحديد رأيه.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

ناقشت حلقة برنامج “من واشنطن” أسباب فشل الجمهوريين في انتخاب رئيس لمجلس النواب بعد أكثر من جولة تصويت، ومدى استفادة الرئيس جو بايدن من انقسامات الجمهوريين، ليواصل تنفيذ أجندته في الداخل والخارج.

تناولت حلقة برنامج “من واشنطن” أبرز التطورات السياسية التي شهدتها الولايات المتحدة الأميركية خلال عام 2022، وتوقعات تعامل واشنطن مع القضايا والمتغيرات الدولية في العام المقبل.

ناقشت حلقة برنامج “من واشنطن” طبيعة العلاقات الأميركية الباكستانية منذ الانسحاب الأميركي من أفغانستان مع احتفاظ إسلام آباد بعلاقات خاصة مع كابل، ونظرة الأميركيين إليها كخصم لحليفهم الهندي..

ناقشت حلقة برنامج “من واشنطن” القمة الأميركية الأفريقية الثانية وحجم التحديات التي تواجه إدارة جو بايدن في إقناع القادة الأفارقة بقلقها من تزايد النفوذ الروسي والصيني في القارة الأفريقية.

ناقشت حلقة برنامج “من واشنطن” نظرة الأميركيين إلى آليات حماية الصحفيين وصون حقوقهم حول العالم، وطريقة تفاعل الأوساط الأميركية مع قضية مقتل شيرين أبو عاقلة، بعد أن أكدت تحقيقات صحفية جديدة تورط إسرائيل

سلّطت حلقة برنامج “من واشنطن” الضوء على المشهد السياسي الأميركي بعد انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، وتساءلت على حظوظ الرئيس السابق دونالد ترامب في إعادة الترشح لانتخابات 2024 . فوز الجمهوريين

سلطت حلقة برنامج “من واشنطن” الضوء على انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأميركي، وتساءلت عن مستقبل الحزب الجمهوري ووضع الأقليات في الحزب في ضوء خيبة الأمل التي تلقاها الرئيس السابق دونالد ترامب.

وصف السفير الأميركي لدى البرازيل سابقا، توم شانون في حديثه لبرنامج “من واشنطن” الانتخابات الرئاسية بالبرازيل بأنها كانت ناجحة، وقال إن لولا دا سيلفا سيكون أكثر ارتياحا مع كونغرس أميركي بنفسجي اللون.