عن السينما

عن البرنامج

برنامج عن صناعة السينما يحكي عن تاريخها ومستقبلها، تقنياتها القديمة والجديدة، قصصها التي ألهمت الناس، وإبداع صناعها ومعاناتهم. ويسلط الضوء على كل ما يدور خلف


سلطت حلقة (2020/10/23) من برنامج “عن السينما” الضوء على أفلام العمل الأول التي من الممكن أن تكون قصتها سعيدة أو حزينة، وكثيرا ما يتمنى العديد من المخرجين إتاحة الفرصة لهم لإعادة إخراج أفلامهم الأولى.

سلطت حلقة (2020/10/9) من برنامج “عن السينما” الضوء على الأفلام الرومانسية التي تمتلك سحرا خاصا على الشاشة، حيث يتم نسيان الضحكات وصرخات الرعب بمجرد انتهاء الفيلم. في المقابل، يستحيل نسيان قصص الحب.

المزيد من الحلقات

تناولت حلقة (2020/9/11) من برنامج “عن السينما” أفلاما نشاهدها داخل أفلام، فكما تصور الأفلام أبطالها وهم يأكلون ويشربون ويعيشون حياتهم، كان طبيعيا أن تصورهم وهم يشاهدون أفلاما بدور العرض أو في بيوتهم.

تناولت حلقة (4/9/2020) من برنامج “عن السينما” المكياج حيث ينتظر الجميع من الماكير أن يقوم بإصلاح ما أفسده الدهر، أن يبرز الملامح ويعالج العيوب ويشوه الوجوه حين تقتضي الدراما ذلك، بشكل لا ينفر المتابع.

سلطت حلقة (28/8/2020) من برنامج “عن السينما” الضوء على الموسيقى التصويرية، تلك التي لطالما نجحت في إسالة دموع المشاهدين وأدخلتهم في قلب المشهد، وحولت المشاهد من عادية إلى أخرى أكثر إمتاعا وقبولا.